أرشيف

مسلحون يداهمون مركز المحطوري ويعتقلون أحد طلابه،واعتقالات مشابهة في في الجراف بالعاصمة صنعاء

اعتقل مسلحون اليوم يحيى الجوري في حملة مداهمة لمركز بدر العلمي والثقافي الذي يرأسه أستاذ الشريعة بجامعة صنعاء الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري الحسني،واقتادوه إلى مكان مجهول.

وقال شهود عيان لـ«يمنات» إن ثلاث سيارات (مونيكا) في كل واحدة منها اربعة مسلحين داهموا مركز بدر العلمي التابع للدكتور المحطوري ولديهم قائمة بأسماء قالوا إنهم مطلوبين أمنيا على رأسه عضو منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات صادق عبد الرحمن الشرفي.

وأوضح الشهود أن المسلحين لم يجدوا أحدا فاعتقلوا يحيى الجوري  وهو أحد طلاب المركز وأحد مساعدي الدكتور المحطوري في التحقيق العلمي،مشيرين إلى أن المسلحين اقتادوا الجوري المعتقل إلى مكان مجهول.

على صعيد متصل نفذت مجاميع مسلحة من أجزة الأمن حملة مداهمات لمنازل في منطقة الجراف بالعاصمة صنعاء نتجت عنها اعتقالات لعدد من المواطنين،قال مصدر أمني لـ«يمنات» إنها تمت على ذمة حرب صعدة التي ازدادت حدتها خلال الأيام القليلة الماضية بين قوات الجيش وأنصار الحوثي. 

وازدادت خلال الأيام القليلة الماضية نسبة الاعتقالات من قبل السلطات الأمنية  للناشطين الحقوقيين بطريقة  وصفها قانونيون بالتعسفية والمخالفة للدستور والقانون.

 وكان الأمن القومي اقتحم صباح الأحد الفائت منزل الناشط الحقوقي علي الديلمي واعتقل أخاه بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وقالت "حملة معا ضد حرب صعده " في بيان صدر عنها إن " الأمن القومي حاصر منزل علي الديلمي – عضو الحملة ومدير المنظمة اليمنية للحقوق والحريات الديمقراطية – وروع النساء والأطفال ومن ثم تهجم على أخيه حسن الديلمي بالضرب واعتقاله , بعد أن تلقت عائلة الديلمي في اليوم السابق تهديدا بالتصفية إثر الانتهاء من اللقاء الموسع لتفعيل حملة معاً ضد حرب صعدة ".

وفي الثلاثاء الفائت اعتقل عضو المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية معين إبراهيم المتوكل واقتيد إلى مكان مجهول.

ووفقا للمنظمة فإن المتوكل كان يقود سيارته أمام جامعة العلوم والتكنولوجيا وبرفقته أخته وزوجته حين اعترضت طريقه سيارتان هيولوكس موديل 2006 تحمل إحداهما رقم 47690- 2 ، و قامت العناصر المسلحة بإشهار السلاح في وجهه وأسرته وبعد أن سأله أحدهم إن كان اسمه "معين" تم اقتياده بالقوة إلى داخل الهيلوكس وتقييد يديه بالكلبشات والانطلاق به إلى جهة مازلت مجهولة.

كما اعتقل الأربعاء الفائت العلامة / محمدمفتاح رئيس مجلس شورى حزب الحق. 

وقال بلاغ صادر عن الأمانة العامة لحزب الحق إن قوة أمنية مكونة من سيارة صالون وطقمين هايلوكس وسيارتي اوبل اقتادت مفتاح إلى جهة مجهولة بعد مهاجمته في السادسة والربع من مساء الأربعاء بجوار الكلية الحربية بالروضة، وإطلاق الرصاص بكثافة على سيارته أثناء ما كان بمعية ولديه الصغيرين اللذين بالسيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى