أرشيف

قمع مسيرة سلمية في الضالع طالبت برفع المظاهر المسلحة وطلاب عدن يجددون مطالبتهم بالإفراج عن المعتقلين

قمعت قوات الأمن مسيرة شارك فيها المئات من العاطلين عن العمل صباح اليوم في الشارع العام بمدينة الضالع للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وإخراج النقاط العسكرية والمظاهر الأمنية من مدينة الضالع.

وقال مندوب«يمنات» في الضالع إن قوات الأمن قمعت المسيرة واعتقلت مجموعة من المتجمهرين منهم أشخاص من ضمن المفرج عنهم يوم أمس مؤكدا أن المسيرة رغم نجحت رغم ذلك وأدت الهدف الذي خرجت من أجله.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين،كما رفعوا صور قادة الحراك في الجنوب كتعبير رافض لمحاكمتهم.

وطالب المحتجون بإخراج القوات العسكرية من مدينة الضالع ورفع النقاط العسكرية المتواجدة على طول الشارع العام.

إلى ذلك جدد عدد كبير من الطلاب بكليات جامعة عدن المطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين من قادة الحراك السلمي في المحافظات الجنوبية.

وطالب بيان صادر عن المشاركين في الفعاليات الاحتجاجية السلطة بوقف استخدام القوة الأمنية لقمع التظاهرات السلمية ووقف عسكرة المحافظات ورفع جميع المظاهر المسلحة داخل المحافظات الجنوبية، مؤكدين تواصل الفعاليات الاحتجاجية التضامنية إلى حين الإفراج عن جميع المعتقلين.

وتزامنت مسيرة الضالع وفعالية طلاب عدن مع جلسة ثانية عقدتها محكمة أمن الدولة اليوم لمحاكمة ثلاثة من قادة الحراك الجنوبي وهم حسن باعوم ويحيى الشعيبي وعلى هيثم الغريب.

زر الذهاب إلى الأعلى