أرشيف

نواب ينتقدون الشحت الرسمي باسم المناضلين،والنقيب يجدد مطالبته بالإفراج عن المعتقلين السياسيين  

جدد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الدكتور عيدروس النقيب مطالبته السلطة عبر مجلس النواب بسرعة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك السلمي، ووقف عسكرة الحياة المدنية خصوصاً في المحافظات الجنوبية..متسائلاً عن سر تنامي ظاهرة تفجير منازل المواطنين في محافظة أبين من قبل الجهات الأمنية..مطالباً في الوقت ذاته هيئة رئاسة المجلس سرعة إنزال تقرير اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق عن الأحداث الأمنية التي وقعت في مدينة جعار ومديرية خنفر بمحافظة أبين.

في اتجاه آخر صوت المجلس على مقترح لجنة الدفاع والأمن المتعلق بنص قانوني تتكفل فيه وزارة المالية بتوفير المبالغ المالية اللازمة لهيئة رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية بديلاً عن خيار آخر كان في مشروع قانون يتضمن إنشاء صندوق يتحصل موارده من نسب على كل كيس اسمنت، وعلب السجائر، وهبات أجنبية.

وفي هذا الصدد طالب النائب صخر الوجيه بوضع توصيف دقيق لمن هو المناضل الحقيقي لأن الكل يدعي النضال – حد قوله – معتبراً المناضل الحقيقي هو من ناضل ضد الاستعمار والإمامة أما غيرهم فمجرد أدعياء من أجل تحقيق مكاسب سياسية.

أما النائب نبيل باشا فاعتبر هذا المشروع إساءة للشهداء كونه يقوم على ما اعتبره شحتاً من الخارج لهؤلاء المناضلين الذين قدموا أرواحهم في سبيل هذا الوطن..داعياً الحكومة القيام بواجبها إزاء أسر المناضلين كون المبالغ التي سيقدمها الصندوق لا تليق بمكانة هؤلاء المناضلين.

على صعيد آخر توجه النائب عبد المعز دبوان بسؤال لوزير الأشغال العامة والطرق يستوضح فيه أسباب عدم استكمال ربط مدينة إب بالطرق الريفية كما توجه بسؤال آخر لوزير الكهرباء يستفسر فيه عن تعثر مشروع كهرباء فرع العدين بإب.

وطالب النائب سعيد دومان بإيضاح من وزيري الإدارة المحلية والمياه والبيئة حول ما أسماه بالفوضى في مؤسسة مياه حضرموت وعدم تنفيذ مشروعات استثمارية وتأخر مرتبات الموظفين بسبب خلافات بين إدارات حكومية متسائلاً عن المسئول عن حل هذه الخلافات.

إلى ذلك صادق مجلس النواب اليوم على اتفاقية قرض بستة وعشرين مليون دولار لتطوير مطار تعز الدولي عقب التزام رئيس هيئة الطيران المدني حامد فرج بتوصيات النواب.

وتطالب توصيات النواب بتوفير المبالغ اللازمة لاستملاك أرضية المطار وتعويض المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى