أرشيف

المشترك يعتبر أفكار المؤتمر بشأن الانتخابات استخفافا بالأزمة الراهنة

قالت أحزاب اللقاء المشترك إن الأفكار التي عرضت عليه من المؤتمر الحاكم باسم مبادرة بشأن الانتخابات تمثل استخفافا بالأزمة الراهنة وتعمق الخلاف حولها.

وأعتبر المشترك الأفكار المقدمة باسم رئيس الجمهورية حول الانتخابات امتداد للمشاكل القائمة.

وأكد المشترك عدم وجود شيء جديد في تلك الافكار،وأنها مثلت تراجعا عما كان قد عرضه الرئيس على المشترك عبر وسطاء عقب جلسة 18 أغسطس .

وتتضمن الأفكار التي كلف رئيس الجمهورية مستشاره السياسي عبد الكريم الارياني بطرحها على أحزاب المشترك زيادة قوام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إلى 11 شخصا بدلا من 9 أشخاص، وإضافة شخصين يكون احدهما ممثلا لأحزاب اللقاء المشترك والآخر ممثلا لأحزاب المجلس الوطني للمعارضة، ويتم الإبقاء على لجان القيد والتسجيل الحالية المشكلة من العاملين في التربية والتعليم وذلك لإنجاز مهامها المتمثلة في مراجعة وتصحيح جداول قيد الناخبين، على أن تشكل اللجان الانتخابية الخاصة بمرحلة الترشيح والاقتراع طبقا لما جرى في الانتخابات التي جرت في سبتمبر عام 2006م.

وتطالب أحزاب المشترك (تجمع المعارضة اليمنية) بإعادة تعديلات قانون الانتخابات التي أسقطها الحزب الحاكم عبر أغلبيته في مجلس النواب في جلسة 18/8/208 والتي تتضمن نصوصا تحد من تزوير الانتخابات وتجعل قرارات اللجنة العليا للانتخابات بالثلثين،كما تطالب أحزاب المشترك بالعمل بالقائمة النسبية بدلا عن القائمة الفردية المعمول بها حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى