أرشيف

مواطنون يعتصمون في ميفعة شبوة احتجاجا على نهب نافذ لمؤسسة حكومية ومحليون برضوم يتهمون هيئتهم الإدارية بتجاوزات غيبت رقابة المجلس

اعتصم عشرات المواطنين في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة اليوم أمام الإدارة المحلية بالمديرية احتجاجا على السطو على الأراضي العامة ونهبها.

كما اعتصم المواطنون أيضا أمام نيابة ميفعة احتجاجا على إستيلاء نافذ على محطة التأجير ونهبها والتي تقدر قيمتها بحوالي 200 مليون ريال، وكانت بمثابة مؤسسة رائدة للصيانة والتصنيع الأولي للآلات الزراعية فبل الوحدة.

على صعيد آخر اتهمت رسالة موجهة من عدد من أعضاء المجلس المحلي بمديرية رضوم إلى محافظ محافظة شبوة الهيئة الإدارية للمجلس بتجاوزات أدت إلى تغييب دور المجلس الرقابي.

وقالت الرسالة، وقع عليها ستة من الأعضاء، إن تجاوزات الهيئة الإدارية تمثلت في عدم احترام وتنفيذ قرارات المجلس المحلي فيما يخص النزول إلى المستشفى والمفاضلة لحالات الشؤون الاجتماعية وغيرها مما أدى إلى تهميش دوره الرقابي، وتجاوز المجلس فيما يتعلق بمناقشة وإقرار الخطة الاستثمارية في إطار المجلس، عدم عرض خطة مشاريع النفط والصناديق المانحة على المجلس.

واتهمت الرسالة الهيئة الإدارية لمحلي رضوم بالتهاون فيما يتعلق بضبط العمل وانتشار حالة التسيب الإداري وكأن الأمر لا يعنيها، وتجاوز المجلس فيما يتعلق بمناقشة وإقرار الحساب الختامي، وعدم عرض الدراسات والمسوحات الميدانية التي أجريت لمشاريع التنمية، وعدم اطلاع المجلس على مدى انجاز مشاريع الخطة الاستثمارية والصناديق المانحة. متهمة الهيئة الإدارية بتجاوز المجلس عند وضع الخطط والبرامج السنوية الخاصة بتحصيل الموارد وتقسيمها، وعدم الالتزام بالنصوص القانونية فيما يتعلق بإشعار الأعضاء لحضور الاجتماعات وتكريس المزاجية في ذلك مما عطل دور الأعضاء في التحضير والإعداد للاجتماعات.

زر الذهاب إلى الأعلى