أرشيف

منظمة سياح تفشل زواج قاصرة قبل زفافها بساعات 

   أكدت منظمة سياج لحماية الطفولة أنها نجحت في إفشال زواج طفلة في العاشرة من العمر قبل زفافها بساعات.

وعبرت المنظمة عن شكرها لمدير مدير عام مديرية وضرة عبدالرحمن عبدالقدوس ومدير أمن المديرية خالد جحاف بمحافظة حجة على موقفهم الذي وصفته المنظمة بالإنساني والوطني في إنقاذ الطفلة "رحمانة علي مبخوت الشايف 10 سنوات" من زواج مبكر كان سيجر عليها الكثير من المتاعب والمشكلات.

وأكدت المنظمة أن مدير عام المديرية وعقب تلقيه رسالة سياج بالتوجيه الفوري إلى الأجهزة الأمنية بسرعة التحرك لإحضار الأب والمأمون الذي أبرم عقد الزواج للمساءلة القانونية تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة كما وجه بإلغاء العرس ومنع تسليم الطفلة إلى الزوج.

واعتبرت سياج استجابة الجهات المعنية لندائها في أقل من ثلاث ساعات إنجازاً لصالح ملف حقوق الطفل في اليمن ويستحق التقدير.

ودعت المنظمة كافة المؤسسات الأمنية والمجالس المحلية في المديريات والمحافظات الأخرى في أن تسير على ذات النهج الذي سارت عليه قيادة محافظة حجة ومديرية وضرة في الاستجابات الإيجابية العاجلة لمنع أي انتهاك بحق الطفولة.

وأكدت ثقتها بأن الإجراء الذي تم يوم أمس الجمعة سيكون له تأثير كبير في الحد من كثير من الانتهاكات بحق الطفولة خصوصاً الزواج المبكر والذي ينتشر في كثير من مديريات ومناطق المحافظة.

وكانت منظمة سياج قد وجهت مذكرتين إلى كل من محافظ محافظة حجة رئيس المجلس المحلي المهندس فريد مجور ومدير عام المديرية طالبتهما فيها بإبطال عقد الزواج وإيقاف زفاف الطفلة المذكورة وأخذ تعهد من والدها بعدم تسليمها للزوج وسحب الثقة من الشخص الذي قام بكتابة عقد الزواج الكارثي وتطبيق القانون على كل من كان له دور سلبي فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى