أرشيف

اعتصام لطلاب ذمار أمام البرلمان يوم أمس

اعتصم أمس الاثنين 250 طالباً من طلاب كلية الطب والصيدلة في جامعة ذمار أمام مجلس النواب احتجاجا على الأوضاع المتردية للقسم ومماطلة الجامعة لهم بتحسين أوضاعهم. وعرض المعتصمون جملة من المطالب التي قالوا أنها تمثل حداّ أدنى ولم تستجب لها رئاسة جامعة ذمار ولا عمادة الكلية من قبل.

وطالبت جموع الطلاب القادمة من محافظة ذمار بالزي الطبي  بفصل قسم الصيدلة إلى كلية بكل احتياجاتها، وتوفير المعامل بكافة متطلباتها واحتياجاتها لكافة المستويات، وكذا توفير المواد والأجهزة في تلك المعامل، والتنسيق مع المستشفيات ومصانع الأدوية لتسهيل البحوث الطلابية.

وقال  المعتصمون إن اعتصامهم أمام البرلمان يأتي بعد أن قاموا بالاعتصام ولمدة يومين متتالين «السبت والأحد» أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دون أن ينفذ مطالبهم.

 مشيرين إلي أن وزير التعليم العالي الدكتور صالح باصرة كان قد التقى برئيس جامعة ذمار أحمد الحضراني أمس السبت أثناء تنفيذ الاعتصام لبحث مطالب الطلاب وشكلت على إثر ذلك لجنة للنزول إلى الجامعة وعمل محضر بشأن المطالب الطلابية وحل مشاكلهم، وأضاف أن اللجنة عادت دون أن تعمل شيء كما كان متوقعاً.

وتتمثل مطالب الطلاب في فصل الصيدلة عن كلية الطب في كلية مستقلة وتوفير المعامل اللازمة والكادر التدريسي، وكذا تأهيل الدفعة الأولى والثانية «طلاب المستوى الثالث والرابع» من الطلاب الذين لم ينالوا حقهم من التأهيل العملي المناسب، كما يطالبون بإقامة رحلات إلى المؤسسات الطبية والدوائية.

 وكان طلاب وطالبات قسم الصيدلة قد اعتصموا بحرم كلية الطب مع عدم حضور المحاضرات، ونظموا اعتصاماً أمام رئاسة الجامعة،أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في صنعاء   واستمر الاعتصام ليصل إلى  امام مجلس النواب في صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى