أرشيف

تصاعد اضراب عمال ميناء عدن بسبب مماطلة وتجاهل المشغل لمطالب العمال

وصل الإضراب التصاعدي لعمال ميناء عدن للحاويات بالمعلا إلى مستوي قريب من الإضراب الشامل حيث بلغ عدد ساعات الإضراب عن العمل في الميناء أمس الثلاثاء إلى أكثر من 12 ساعة في اليوم من الساعة 6صباحاً إلى 8 مساء.

وقال مصدر نقابي في الميناء بان مشغل الميناء وإدارة مؤسسة موانئ عدن والجهات المسئولة ماتزال ترفض الاستجابة لمطالب العمال المضربين بتنفيذ وعودها السابقة لهم، وأنها لم تحرك بعد أي ساكن إزاء هذا الإضراب.

وأوضح المصدر إلى أن إضراب العمال التصاعدي لازال مستمراً في التصاعد على أساس ساعتين في كل نوبة يتم مضاعفتها بشكل يومي وصولاً إلى الإضراب الشامل في جميع النوبات على مدار اليوم في حال عدم الاستجابة لمطالب العمال المتمثلة بصرف علاوة المخاطرة والعلاوات السنوية.

وأشار هيكل محمد- نائب رئيس نقابة عمال ميناء المعلا- إلى أن هذا الإضراب جاء بناء على توجيهات الاتحاد العام لعمال اليمن رداً على ما وصفه بمماطلة وتجاهل المشغل لمطالب العمال التي سبق وأن التزام بتنفيذها أمام أعضاء المجلس المحلي ومدير الشؤون القانونية في المحافظة.

وأوضح أن تلك المطالب المتفق عليها هي العلاوات السنوية وعلاوة المخاطرة والتي تم الاتفاق عليه مع مدير موانئ عدن محمد عبد الله عيفان بحضور أعضاء من المجلس المحلي للمحافظة ونقيب عمال النقل في عدن وشخصيات أخرى.

وأكد هيكل محمد – نائب رئيس نقابة عمال ميناء المعلا – أن مؤسسة مواني عدن كانت قد التزمت خلال ذلك إلقاء بتنفيذ تلك المطالب وتحديد آخر مهله لتنفيذها في 20/7 /2009م وهو مالم يتم حتي الآن.

وكان عمال ميناء عدن للحاويات بالمعلا قد بدءوا تنفيذ إضرابهم التصاعدي عن العمل من الأسبوع الماضي احتجاجا على عدم تنفيذ مؤسسة موانئ عدن وعود سابقة للعمال بالاستجابة لمطالبهم التي تم الاتفاق بشأنها بين العمال والموانئ قبل أشهر

زر الذهاب إلى الأعلى