أرشيف

الاعلان عن تعرض ذاكرتي الصندوقين الأسودين للضرر

اعلن رئيس الجانب القمري – رئيس لجنة التحقيق الفرنسية اليمنية القمرية في حادثة الطائرة اليمنية المنكوبة علي عبده محمد ان ذاكرتي الصندوقين الاسودين للطائرة قد تعرضتا للضرر اثناء الحادث .

وقال رئيس لجنة التحقيق في بلاغ صحفي أصدره مساء امس وحصلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" على نسخة منه "بعد فتح السجلات وتجفيف ذاكرتي الصندوقين الاسودين للطائرة المنكوبة تبين للمحققين بان الذاكرتين كانت قد تعرضتا لضرر اثناء الحادث" ..

موضحا أن اللجنة كانت بدأت العمل في 31 اغسطس الماضي بفتح سجلات رحلة الطائرة المنكوبة ايرباص اي 310 التابعة للخطوط الجوية اليمنية وذلك في مقر التحقيق والتحليل في باريس بحضور اعضاء لجنة التحقيق .

وذكر رئيس لجنة التحقيق ان اللجنة الان بصدد استخراج البينات .. مؤكدا انه ليس من الممكن تقديم اية توضيحات لاسباب الحادث حتى الآن.

إلى ذلك أوضحت اللجنة اليمنية العليا لمتابعة حوادث الطيران المدني انه سيصل يوم الثلاثاء المقبل الى فرنسا فنيون متخصصون من الشركة المصنعة للصندوقين لمعالجة الضرر الحادث فيمها, قادمين من الولايات المتحدة الامريكية.

واشار مصدر مسؤول انه سيشارك مع فريق التحقيق الفرنسي اليمني القمري ممثل عن مكتب التحقيقات الامريكية وممثل عن الشركة الامريكية المصنعة لمحركات الطائرة المنكوبة .

يذكر أن طائرة الايرباص اي 310 التابعة للخطوط الجوية اليمنية تعرضت لحادث تحطم قبالة سواحل جزر موروني في أواخر يونيو الماضي ما ادى الى مقتل 152 شخصا في حين نجت طفلة واحدة من ركاب الطائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى