أرشيف

منظمة التغيير تدين اختطاف رئيس فرعها في عدن

اصدرت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن بياناً أدانت واستنكرت فيه ماقامت به الاجهزة الامنية في عدن من اختطاف واخفاء قسري للناشط الحقوقي ورئيس فرعها في عدن صلاح السقلدي..

وجاء في البيان:

بيان منظمة التغيير حول اعتقال رئيس فرعها في محافظة عدن صلاح السقلدي

تعرب منظمة التغيير, عن إدانتها واستنكارها البالغين لجريمة الاختطاف والإخفاء القسري التي طالت صباح يوم الخميس الموافق 18/6/2009م الناشط الحقوقي صلاح أحمد السقلدي, رئيس فرع منظمة التغيير في محافظة عدن، وتعرضه للضرب والاعتداء أثناء ذلك.

حيث أقدم ثلاثة أشخاص بلباس مدني ينتمون لجهاز الأمن السياسي في عدن باقتحام منزل صلاح السقلدي ومداهمته في غرفة نومه والاعتداء عليه واختطافه تحت قوة السلاح وإخفائه في مكان مجهول لمدة يوم كامل قبل أن يتم الكشف عن محل احتجازه في معسكر الفتح التابع للأمن السياسي وحسب بلاغ بعثته أسرة السقلدي إلى منظمتنا وعموم منظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال حقوق الإنسان, أشار البلاغ أيضاً إلى أن التلفون والكمبيوتر المحمولين الخاصين بـ (السقلدي) صودرا من قبل المجموعة الخاطفة.

إن منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات إذ تدين جريمة الاختطاف والإخفاء القسري هذه, تحمل السلطة وأجهزتها الأمنية والعسكرية في محافظة عدن كل ما يترتب على هذه الانتهاكات من مسئوليات وتطالبها بالحفاظ على سلامته وسرعة الإفراج عنه دون قيد أو شرط وإعادة كافة المتعلقات الخاصة به ومحاسبة من قام بذلك العمل دون أمر قضائي.

وتهيب المنظمة بكافة المنظمات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية إلى مناصرة الناشط الحقوقي صلاح أحمد السقلدي ووضع حد لهذه الانتهاكات المتكررة التي تطال الناشطين الحقوقيين في مختلف المنظمات المدنية والفعاليات السياسية.

                                                                

رئيس منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات

 

زر الذهاب إلى الأعلى