أرشيف

اختيار الامارات مقراً للوكالة الدولية للطاقة   

ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط يوم الاثنين ان الدول الاعضاء في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة اختارت الامارات العربية المتحدة مقرا للوكالة.

وقالت الوكالة إن الامارات التي فازت على النمسا والمانيا في التصويت كان لها سبعة وزراء في المؤتمر الذي حضرته 129 دولة في منتجع شرم الشيخ يسعون لحشد التأييد لفوزها بالمقر. ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

ويفيد موقع وكالة الطاقة المتجددة على الانترنت بأن الوكالة التي أسست في يناير كانون الثاني تضم في عضويتها 114 دولة وتعمل على النهوض بالتحول السريع الى الاستخدام الواسع النطاق للطاقة المتجددة.

وقالت الامارات الاسبوع الماضي إنها مستعدة لانفاق 136 مليون دولار حتى 2015 لتمويل وكالة الطاقة المتجددة اذا نجحت محاولاتها لاستضافة مقر المنظمة.

وكانت الامارات وهي ثالث اكبر مصدر للنفط في العالم قالت انها تريد ان تضع نفسها في صدارة التطورات التي قد تشكل مستقبل صناعة الطاقة وان استضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة جزء من تلك الخطة.

وقالت الامارات انها تعتزم استضافة مقر المنظمة في مدينة مصدر وهي مشروع تحت الانشاء يهدف لاقامة مدينة متعادلة كربونيا في الصحراء. وقالت ان المقر سيكون جاهزا بحلول 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى