أرشيف

في انباء اسقاط المراقشة تنصيب الفضلي

نفى مصدر مقرب من الشيخ طارق بن ناصر الفضلي شيخ مشائخ آل فضل بمحافظة أبين أن يكون مشايخ المراقشة قد اسقطوا تنصيب الشيخ طارق الفضلي ، وذكر المصدر قائلا : " أن بعض ممن ليس لهم الربط والحل ومن يتبعون السلطة هم من أعلن ذلك ، ولا يملكون تفويض بذلك ".

وأكد بان مشايخ واعيان قبائل المراقشه قد حضروا يوم الخميس إلى منزل الشيخ طارق الفضلي ومنهم الشيخ  عبد الله مسود الحوتري شيخ آل حوتر والشيخ سالم ناصر الدباس شيخ آل عباد ، وعدد كبير من أعيان ووجها قبائل المراقشه ، وذلك للتضامن معه ومعلنين ولائهم له والوقوف إلى جانبه ومؤكدين بان الشيخ طارق سيضل شيخ مشايخ آل فضل .

وبحسب المصدر أن نظام صنعاء أصيب بهلع من ثبات الشيخ طارق وموقفه الرجولي إلى جانب نضال شعبه في الجنوب من أجل التحرر والاستقلال ، موضحا أن نظام صنعاء يسعى إلى خلق التشكيك بموقف الشيخ الفضلي ، ولهذا تلجأ صنعاء إلى نشر الأكاذيب والأخبار  المضللة في صحفها ومواقعها الإخبارية.

 ودلل المصدر على ذلك إلى ما نشرته إحدى الصحف اليمنية أخيرا من أن الشيخ طارق خرج إلى القاهرة ممثلا للداخل للتفاوض حول مستقبل الجنوب ، والشيخ موجود في أبين بين بقية قيادات الحراك الجنوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى