أرشيف

الامطارتهدم منزلين في صنعاء القديمة وتقتل امراة  

لقيت إمرأة مسنة  في مدينة صنعاء القديمة مصرعها وتهدم منزلها المكون من دورين بعد إنهيار منزل مجاور له بأربعة طوابق جراء هطول الأمطار صباح اليوم .

إلى ذلك تسببت سيول الأمطار الغزيرة في مديرية ردمان آل عواض محافظة البيضاء مساء امس والتي لم تشهد مثل هذه الأمطار منذ عشرات السنيين تسببت في تهدم اثنى عشر منزلاً وجرف العشرات من الحواجز الترابية للأراضي الزراعية في المديرية .

وأوضح مدير عام المديرية محمد العواضي لوكالة الانباء اليمنية " سبأ " أن الأمطار والسيول أدت أيضاً إلى طمر عشرات الآبار وجرف مضخات الري وعدد من المواشي.

وأشار إلى أن الجهود مستمرة لتقديم المساعدة للأسر المحاصرة جراء تدفق السيول في القرى المتضررة.

وذكرت الإدارة العامة للعمليات بوزارة الداخلية منذ 3 أيام أنها رصدت هطول أمطار غزيرة ومتوسطة في 9 محافظات من محافظات الجمهورية هي أمانة العاصمة ، صنعاء ، ريمه ، أبين ، حجه ، سيئون ، شبوة ، ذمار، عمران .

وقال مركز الإعلام الأمني إن الأمطار تسببت في هبوط الأرض أمام مبني وزارة الاتصالات بأمانة العاصمة وانزلاق سيارتين أحداهما صالون موديل 85 والأخرى من نفس النوع موديل 88، بالإضافة إلي دخول المياه إلي بعض المنازل في حارة "غول أحمد" نتيجة انسداد فتحات مياه تصريف الأمطار.

وفي محافظة أبين جرفت السيول معدات تابعة لمشروع سد مران وهي عبارة عن 25 كمبريشن بالإضافة إلي عدد من الأعمدة الخاصة بالهاتف وجرف عدد من الأراضي الزراعية .

مشيرة إلى إنها تتابع أولاً بأول الخسائر الناجمة عن هطول الأمطار في عموم محافظات الجمهورية.

في محافظة الحديدة أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت ظهر أمس  الثلاثاء إلى إحداث شلل نصفي في شبكة كهرباء الحديدة المتهالكة مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن عدد من الحارات  داخل المحافظة من ساعة هطول الامطار  الى وقت كتابة هذا الخبر دون ان تحرك الجهات المعنيه ساكن  هذا وقد عبر العديد من المواطنين عن استيائهم الشديد جراء اللامبالاه من قبل القائمين على الكهرباء بالحديده والتي شهدت  قبل أيام تغيير مديرا جديدا لها بدل المدير السابق الذي تم تعيينه في مكتب الوزارة في صنعاء .

كما أدت الأمطار إلى عرقلة حركة السير داخل شوارع المحافظه التي امتلئت بالمياه  ولم تقوم الجهات المختصه بسحب المياه من الشوارع من اجل تسهيل حركة السير .

زر الذهاب إلى الأعلى