أرشيف

مسلحون بعمران يختطفون 24 أجنبيا

اختطف مسلحون من قبائل صباره بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران صباح اليوم 24 شخص من جنسيات مختلفة أثناء ما كانوا في طريقهم من صنعاء إلى مدينة صعده.

وقال الدكتور أيمن مصطفى مصري الجنسية لـ«نيوز يمن»: إن 4 أشخاص مسلحين قطعوا عليهم الطريق صباح الخميس ، أثناء مرورهم بالباص التابع للمستشفى السعودي بصعدة، وقاموا بإشهار الأسلحة عليهم وإنزال السائق من مقعده ، وقام أحد المسلحين بقيادة الباص وثلاثة آخرين توزعوا على الباص بأسلحتهم .

وأضاف مصطفى أنهم مخطوفين في مدرسة بالمنطقة تسمى «زين بن العلي العادي»

و أشار الدكتور أيمن بأن المخطوفين عددهم 24 شخص وهم أطباء وممرضين وعمال يعملون بالمستشفى بينهم (8 ذكور، 16 نساء و أطفال)، موزعين ما بين 6 هنود، و6 فلبينيين بينهم امراتان، و 10 مصريين بينهم إمراتان و خمسة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين عام إلى خمسة أعوام، و2 سودانيين.

وفيما قال أنهم قدموا لهم التغذية، وصفها بأنها غير مناسبة لهم، وقال «نخشى على حياة أطفالنا ونساءنا» نتيجة الوضع الذي يعيشوه مع انتشار المجاميع المسلحة على أسوار المدرسة والذي قد يزيد من إرهابهم ، إلى جانب الظلام الدامس في المنطقة الجبلية حد قوله.

وأضاف أنه حسب المعلومات التي سمعوها بأن الخاطفون يطالبوا بإطلاق سجناء لهم بصنعاء، مشيرا إلى تواصل رفيع المستوى بخصوص اعتقالهم ، داعيا إلى سرعة تحريرهم ، رحمة بالأطفال و النساء الذين يرافقونهم.

من جانبه قال أحد حراسة الخاطفين بالمدرسة والذي تم التواصل معه عبر تلفون الدكتور أيمن إنهم يطالبوا بإطلاق معتقلين على خلفية حرب صعده الأخيرة، رفض الإفصاح عن أيه معلومات أخرى.

مصادر محلية أشارت وساطة محلية لعدد من المشايخ بحرف سفيان ، على رأسهم الشيخ ناجي مقبول للإفراج عنهم، لكنها لم تتوصل لحل.

وحسب المصادر اشترط الخاطفين حضور ممثلين حكوميين للدولة للإفراج عن معتقليهم في السجن الحربي بصنعاء منذ رمضان العام الماضي.

من جانبه اكتفت الأجهزة الأمنية بعمران بقوله أن حملة أمنية ستتوجه للمنطقة لتحرير المخطوفين.

زر الذهاب إلى الأعلى