أرشيف

السجناء المعسرون بتعز يعلنون إضرابهم تضامناً مع النائب حاشد

أعلن السجناء المعسرين في سجن تعز المركزي إضرابهم الاحتجاجي ابتداء من اليوم الثلاثاء تضامناً مع النائب البرلماني أحمد سيف حاشد رئيس منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات لمنعه من زيارتهم والإطلاع على أوضاعهم مباشرة بعد دعوتهم له.

وهنوا موقفه الشجاع والحقوقي والإنساني مع قضيتهم معلنين تضامنهم معه تجاه ما يعانيه نتاج نشاطه الحقوقي والإنساني من مضايقات ومطاردات  معلنين شجبهم واستنكارهم للإجراء التعسفي ضد النائب والذي حال دون زيارتهم بهدف التعتيم على قضاياهم وحقوقهم القانونية والإنسانية التي لم تلق تجاوباً من المعنيين كالنائب العام والقضاء الأعلى ودعوا كل أصحاب الضمائر الحية من حقوقيين ومدافعين عن الحريات وأصحاب الأقلام الشريفة ومنظمات المجتمع المدني الوقوف الجاد إلى جانبهم لنيل حريتهم وإخراجهم من وضعهم البائس في السجن.

وثمنوا عالياً الموقف الإنساني للنائب الشجاع والحقوقي الحر القاضي أحمد سيف حاشد في وقوفه الجاد مع قضيتهم وتفاعله المسئول تجاهها.

نص البيان:

 بيان تضامني مع النائب حاشد .. الإنسان

أيها الشرفاء في عموم الوطن الغالي ، إننا نحن السجناء المعسرون والسجناء الذين هم خارج الإطار القانوني بمركزي تعز،نعلن بياننا لكم ولكل منظمات المجتمع المدني والأحزاب والصحف نعلن استنكارنا الشديد لما حصل للنائب البارز رئيس منظمة التغيير والحريات القاضي أحمد سيف حاشد من منعه دخول السجن المركزي بتعز،  وذلك للإطلاع على قضيتنا وقضايا السجناء عن قرب.. حيث وقد جاء النائب والحقوقي البارز القاضي أحمد سيف حاشد يوم الاثنين تاريخ 10/8 لزيارتنا والإطلاع على قضيتنا وتلبية لدعوتنا له وعلى خلفية اطلاعه على ما نشر حول قضيتنا في بعض الصحف.

ونحن هنا وإزاء ما تعرض له من إجراء منعه من مقابلتنا داخل السجن، نعلن استيائنا وأدانتنا لهذا الإجراء التعسفي والذي يهدف إلى التعتيم عن عدالة قضيتنا وعن الحال اليائس والمزري الذي وصلنا إليه داخل السجن دون تجاوب أو التفات من قبل المعنيين كالنائب العام والقضاء وقاضي الإعسار رغم احتجاجنا وإعلان الإضراب الشامل.

إننا ندين وبقوة إجراء المنع الذي تعرض له الحقوقي البارز النائب أحمد سيف حاشد وعدم إتاحة الفرصة له لمقابلتنا مؤكدين كامل تضامننا واحتجاجنا معه، ومعلنين الإضراب الاحتجاجي التضامني معه ابتداء من اليوم الثلاثاء 11/8/2009م.

ونحن هنا إذ نستهجن ونشجب هذه الممارسة غير القانونية ونؤكد عزمنا المطلق في التضامن وإعلان الإضراب احتجاجا ًعلى منع النائب الحقوقي القاضي أحمد سيف حاشد.

وفي الوقت نفسه ندعو كل أًصحاب الضمائر الحية حقوقيين ومدافعين عن الحريات وأصحاب الأقلام الشريفة ومنظمات المجتمع المدني الوقوف الجاد في مناصرتنا لنيل حريتنا وإخراجنا من الوضع البائس الذي نعيشه داخل السجن.

أننا في الختام- نثمن تثمينا عاليا الموقف الإنساني الرائع للنائب الشجاع والحقوقي الحر القاضي أحمد سيف حاشد في وقوفه الجاد مع قضيتنا وتفاعله المسئول ونحن إذ نشد على يديه وبقوة لوقوفه هذا ومجمل مواقفه الخلاقة في مختلف القضايا التي تبناها والذي تعرض في سبيلها لكثير من المضايقات والمطاردات غير مبال بكل ما يحصل له لإيمانه الراسخ بعدالة القضايا التي يناضل من أجلها.

زر الذهاب إلى الأعلى