أرشيف

المشترك : لا وجود لحوار قائم مع السلطة رافضا ماتردده ماكنة الاعلام الرسمي

أكد اللقاء المشترك أنه لا وجود لحوار قائم بين المشترك والسلطة بمختلف أطرافها معرباً عن أسفه الشديد لما تروج له الماكنة الإعلامية للسلطة والحزب الحاكم بخصوص الحوار الوطني الذي تزعم فيه أنه يشمل اللقاء المشترك

وقال المشترك في بيان صادر عن المجلس الأعلى أنه لا صحة لمثل هذه الأباطيل المزعومة مشددا على ضرورة احترام الحوار كمبدأ وقيمة حضارية وليس من صالح أي طرف إفساده أو اللعب بمضامينة الأصلية.

 

وجدد المشترك في بلاغ صحفي صدر اليوم الأحد رؤيته للدخول في الحوار الوطني وفقاً لما ورد في اتفاق فبراير 2009م بين أحزاب اللقاء المشترك الممثلة في مجلس النواب والمؤتمر الشعبي العام.

 

وفيما يتعلق بالاعتداءات المتكررة التي تطال مقرات فروع أحزاب اللقاء المشترك في عدد من المحافظات فقد طالب المجلس الأعلى المشترك السلطات الأمنية بسرعة التحقيق فيما تعرض له كلا من مقر اتحاد القوى الشعبية في أبين ومقر التجمع اليمني للإصلاح في شرعب بمحافظة تعز ومقر التنظيم الوحدوي الناصري في الضالع ومديرية رصد بأبين

 

وشدد المشترك على أن احترام المقرات العامة للأحزاب وصيانتها مسئولية دستورية وقانونية يتوجب على أجهزة الأمن الإضطلاع بها دون أي حسابات سياسية ضيقة.

 

 

 

وفيما يلي نص البلاغ الصحفي

 

يعبر اللقاء المشترك عن أسفه الشديد لما تروج له الماكنة الإعلامية للسلطة والحزب الحاكم بخصوص الحوار الوطني الذي تزعم فيه أنه يشمل اللقاء المشترك و وإذ يؤكد المجلس الأعلى للقاء المشترك أنه لا صحة لمثل هذه الأباطيل المزعومة، فأنه يشدد على احترام الحوار كمبدأ وكقيمة حضارية ليس من صالح أي طرف إفساده أو اللعب بمضامينه الأصلية.

 

ويود المجلس الأعلى التأكيد أن لا حوار حقيقي الآن قائم بين المشترك والسلطة بمختلف أطرافها وسبق أن أوضحنا في بيان مفصل رؤية المشترك للدخول في الحوار الوطني وفقاً لما ورد في اتفاق فبراير2009م وبين أحزاب اللقاء المشترك الممثلة في مجلس النواب والمؤتمر الشعبي العام وبالأخص ما يتعلق بتهيئة المناخ السياسي والأجواء المصاحبة المطلوبة كمدخل ضروري للحوار الوطني الشامل.

 

وبخصوص القضايا المتعلقة بشأن الاعتداءات المتكررة التي طالت مقرات فروع أحزاب اللقاء المشترك في المحافظات، ويطالب المجلس الأعلى السلطات الأمنية بسرعة التحقيق فيما تعرض له كلاً من مقر اتحاد القوى الشعبية في أبين ومقر التجمع اليمني للإصلاح في شرعب بمحافظات تعز، ومقر التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في الضالع وفي مديرية رصد بأبين.

 

أن اللقاء المشترك وهو يؤكد على أهمية السلم والاستقرار الاجتماعي يرى ان احترام المقرات العامة للأحزاب وصيانتها مسئولية دستورية وقانونية يتوجب على أجهزة الأمن الاضطلاع بها دون أي حسابات سياسية ضيقة

 

والله ولي الهداية والتوفيق


صادر عن المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك

 

 

صنعاء 24/1/2010م

زر الذهاب إلى الأعلى