أرشيف

النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء تؤجل التحقيق مع المقالح إلى غد الثلاثاء

نقل صباح اليوم الاثنين الصحفي والكاتب محمد محمد المقالح إلى النيابة الجزائية المتخصصة, فرع الستين بالعاصمة صنعاء, في حين تجمع عدد من الصحفيين والناشطين أمام مبنى النيابة تضامنا مع المقالح

وقال مروان دماج- أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إن النيابة أجلت جلسة التحقيقات مع الزميل المقالح إلى صباح غد الثلاثاء.

وأضاف لـ"مأرب برس" أنه تمكن من الدخول إلى النيابة المتخصصة صباح اليوم, إلا أنه لم يسمح له بمقابلة المقالح الذي كان موجودا لديها.

وأبدى دماج قلقه البالغ للطريقة التي تدار بها قضية الصحفي المقالح منذ اعتقاله في 17 سبتمبر 2009, "الذي اختطف وأخفي ثم تم الإعلان عن تواجده لدى السلطة, إلى أن تشعرنا النيابة الآن, مفاجأة, أنه سيتم التحقيق معه من قبلها", مضيفا أنه كان يتوقع أن المعاملة ستختلف أمام القضاء والنيابة, إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث, موضحا أنهم لا يعلمون ماهية التهم التي ستوجه للمقالح.

وكان عدد من الصحفيين, على رأسهم النقيب السابق عبد الباري طاهر, وعدد من أعضاء مجلس النقابة الحالي, قد تجمعوا أمام النيابة الجزائية المتخصصة تضامنا مع الصحفي المقالح الذي تم إحالته اليوم الاثنين إليها للتحقيق معه في قضايا ما زالت غير معروفة, إلا أنهم لم يتمكنوا من مقابلته أو حتى رؤيته.

من جانبها أدانت لجنة حماية حرية الرأي والتعبير عملية الإعتقالات للصحافيين داعية السلطة اليمنية إلى احترام الدستور والقوانين.

وقالت اللجنة في بيان لها: "نذكر النظام اليمني الذي يدعي احترامه للحريات – إن جرائم الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري لناشطين وصحفيين والمحاكمات في محاكم استثنائية لايتم به".إلا في ظل أنظمة بوليسية قمعية- ديكتاتورية لاتحترم الرأي الآخر

 

زر الذهاب إلى الأعلى