أرشيف

طقم عسكري يصيب مواطن صبيحي والمواطنون يلقون القبض على قائده

أصيب الشاب منيف فضل عبد الله الصبيحي في مقدمة رأسه بإصابة وصفت بالطفيفة، حينما كان اثناء تواجده صباح الأحد بجانب مصنع الحديد بمنطقة الرجاع بلحج وذلك اثناء تواجد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن عبد ربه منصور هادي في  المصنع بالمنطقة

، مما جعل الأهالي يربطون بين توقيت الزيارة والحادثة التي اتهموا من خلاها- حسب مراسل مأرب برس- جهات لم يسمونها، بالسعي إلى إقحام النائب في خلاف وتصادم قبلي مع أبناء الصبيحة من خلال إستفزاز تلك الجهات لمشاعرهم بتلك الحادثة التي جاءت متزامنة مع اللحظة والمكان الذي كان النائب يزوره.

وجاءت اصابة الشاب عندما أطلق عليه النار جنود من طقم عسكري تابع لقائد المنطقة الجنوبية العميد الركن مهدي مقوله، كان أفراده يتواجدون في المنطقة التي يزور فيها نائب رئيس الجمهورية مصنع الحديد بالمنطقة.

ووفقا لشهود عيان فقد جاء الحادث دون وجود أسباب تعطي مبرر لأفراد الأمن في إطلاق النار واستهداف الشاب ومن كانا معه من أقربائه متجهين إلى مدينة عدن على متن حافلة نوع "دينا" تحمل قطيع من المواشي ليعتزمون بيعها في عدن، لسد إحتياجاتهم الأسرية.

وقدد تتبع اهالي المصاب الجناة ، الذين تمكنوا من الفرار إلى مديرية البريقة بعدن، قبل أن يتمكن الأهالي من اللحاق بهم وإلقاء القبض على قائد الطقم حينما كان على متنه بعد أن تمكن بقية أفراده من الهرب".

وأفاد عدد من أهالي طور الباحة إن الحادثة لاتعد الأولى وإنما قد سبق وتعرض عددا منهم لنفس الحادث قبل ذلك بدقائق معدودة. مؤكدين أن الطقم العسكري نفسه قد أطلق النار على سيارة "شاص" كان بداخلها عددا منهم في طريقهم من طور الباحة إلى عدن, إلا إن الجنود لم يصيبوا أحد.

زر الذهاب إلى الأعلى