أرشيف

الحوطة..غدا تشييع الباقري وتحذير للسلطة من اي اعمال قمعية

قررت أسرة القتيل عبد الله محمد الباقري انها  ستشيع غدا الاربعاء جثمان ولدها الباقري الذي سقط برصاص قوات الأمن يوم السبت بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج مشيرة إلى أن مراسيم التشيع ستنطلق من ثلاجة مستشفى ابن خلدون وصولا الى مقبرة الشقعة التي سيوارى فيها جسد ولدها القتيل في المصادمات الدامية التي وقعت السبت بالمدينة".

وحذرت سلطات الأمن من ارتكاب أية جرائم قادمة ومحملة إياها المسؤولية الكاملة عن أي نتائج قد تترتب في عرقلة مراسيم التشيع السلمي.

أسرة القتيل الباقري أعلنت الموعد في مخيم العزاء والتضامن الذي أقيم له بمنطقة الشقعة. وفي وقت مايزال يتواصل فيه توافد أفواج المعزيين من قيادات ونشطاء الحراك الجنوبي ولليوم الثاني على التوالي.

ودعت ما باتت تعرف بقيادة الثورة السلمية بمديريتي الحوطة وتبن لحج جماهير وأتباع الحراك الى المشاركة الفاعلة في مراسيم التشيع

 وطالبت القيادية بالحراك الجنوبي "ثريا سالم مجمل" الى ضرورة المشاركة في مراسيم تشييع الباقري، موكدة "أن مراسيم التشيع ستكون وسط حضور نوعي للمراة الجنوبي وبشكل لافت، اعية بالمناسبة السلطة الى وقف نزيف الدم وانتهاك الحقوق والحريات و الأسرع بالإفراج عن جميع المعتقلين".

وطالبت الناشطة السياسية والإشتراكية ثريا مجمل المؤسسات الدولية الحقوقية والسياسية إلى التدخل السريع لإنقاذ أبناء المحافظات الجنوبية من ماوصفته بـ"جور النظام اليمني وبطشه ومحاكمة مرتكبي الجرائم والإسراع في وضع حل سياسي يعيد الدولتين إلى وضع ما قبل حرب 94م"- حسب قولها.

زر الذهاب إلى الأعلى