أرشيف

الفضلي يدعو الى ماسماها ب( انتفاضة حجارة) ووساطة يقودها النائبان العولقي والعجل لتهدئة الاوضاع

أعلن القيادى فى الحراك اليمنى الجنوبى طارق الفضلى اليوم، الأربعاء، عن إطلاق "انتفاضة حجارة" ومرحلة جديدة من التحرك السبت المقبل فى المحافظات اليمنية الجنوبية من أجل "فك الارتباط" مع الشمال.

وقال الفضلى وهو جهادى سابق، "سنقوم اعتبارا من تاريخ 20 فبراير بتدشين المرحلة القادمة التى تشمل مظاهرات واحتجاجات وعصيانا مدنيا وانتفاضة حجارة"، معتبرا أن المرحلة الجديدة هى "تصعيد لنضالنا" من أجل "فك الارتباط" بشمال اليمن على أن يكون الاثنين المقبل يوم "عصيان مدنى" فى المحافظات الجنوبية مع الإبقاء على تحركات من أجل الإفراج عن معتقلى الحراك الجنوبى الذى قال إنهم بالمئات، إلا أن الفضلى شدد على الاستمرار بالخيار اللا عنفى فى الحراك الجنوبى ونأى بنفسه عن مجموعات جنوبية مسلحة تعتمد العمل المسلح.

فيما نشر عن مصادر مطلعة اليوم أن عضوي مجلس النواب العولقي والعجل سيتوجهان الى محافظة ابين وذلك لاجراء محادثات مع طارق الفضلي أحد قيادات الحراك الجنوبي في وساطة جديدة لتهدئة الأوضاع بين السلطة والحراك.

وكانت ما تسمى "كتائب المقاومة الجنوبية لتحرير الجنوب العربي المحتل"حسم" قد حذرت أصحاب المحلات التجارية ومن نعتتهم بالمقيمين الشماليين من اصحاب البطاقات الحمراء من المماطلة في تنفيذ مايصدر عن الحراك السلمي "حسم".

زر الذهاب إلى الأعلى