أرشيف

مسيرات للحراك الجنوبي في محافظات الضالع ولحج وابين وقطع الاتصالات عنها

شهدت محافظات الضالع ولحج وابين مسيرات جماهيرية اليوم فيما اغلقت المحلات التجارية ابوابها في المكلا عاصمة حضرموت وانتشرت في عدن الشعارات المكتوبة على الجدران للحراك الجنوبي وقد قطعت الاتصالات السلكية واللاسلكية عن محافظات ابين ولحج والضالع

ففي عدن انتشرت عدن وبشكل ملفت للنظر عبارات وشعارات شطرية يقوم مجهولون بكتابتها على جدران المنازل والمحلات التجارية في عدد من مديريات المحافظةومنها عبارات "الجنوب الحر، برع يا استعمار، ثورة ثورة يا جنوب" وغيرها من الشعارات التي دائماً ما تتردد في مهرجانات الحراك الجنوبي.

وفي الضالع وبرغم اعلان حالة الطوارىء لاول مرة منذ الخامسة من صباح اليوم السبت فقد استطاعت  عناصر الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع الوصول إلى ساحة ملعب الصمودواقامت مهرجان جماهيري دعا له الحراك بالتزامن مع مؤتمر الرياض للنظر إلى القضية الجنوبية ورفعت فيه أعلام الجنوب سابقا وشعارات شطرية ورفعت لاول مرة الرايات  الخضرا وصور علي سالم البيض

وفي المهرجان القى القيادي في الحراك شلال علي شائع كلمة اكد فيها  إن المسيرات التي خرجت اليوم جاءت تلبية للدعوة التي وجهها علي سالم البيض للخروج فغي مسيرات لإيصال رسالتهم لمؤتمر الرياض وللعالم أجمع مؤكدا مضيهم خلف البيض حتى تحقيق المطالب العادلة لأبناء الجنوب-وفق تعبيره ، مطالبا مؤتمر الرياض الالتفات لمطالبهم المشروعة .

وفي محافظة أبين أصيب شخصين أثناء قيام عناصر الحراك بقطع طريق الكود بمحافظة أبين

فيما أغلقت المحلات التجارية بشكل كامل في زنجبار استجابة لدعوة طارق الفضلي بتنفيذ عصيان مدني في المنطقة.

وفي المهرجان الذي اقيم في زنجبار ألقى طارق الفضلي كلمة فيها داعيا أبناء الجنوب إلى التلاحم ، ومخاطبهم بأن لا خلافات مع أبناء المحافظات الشمالية، وإنما خلافهم مع النظام الحاكم.

وفي مدينة المكلا اغلقت المحلات التجارية بالمدينة أغلقت صباح اليوم بشكل كامل و شلت حركة المواصلات .

وكان نائب الرئيس السابق علي سالم البيض دعا قوى الحراك الجنوبي الى تصعيد الفعاليات في يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري يومي انعقاد مؤتمر الرياض .. مطالبا برفع العلم الاخضر الى جانب علم جمهورية اليمن الديمقراطية كتعبيرا عن الامل والاستقلال القادم .

وقال البيض – في خطاب لابناء الجنوب : ان جميع مدعوون في هذين اليومين لتوجيه رسالة الى الاشقاء العرب وممثلي المجتمع الدولي المجتمعين في الرياض يؤكدون من خلالها رفضهم ما اسماه بالاحتلال وتمسكهم بحقهم في تقرير مصيرهم .. مؤكدا ان صدى هذه الرسالة سيكون كبيرا ومعبرا مثلما كان في الرسالة التي بعثوها لمؤتمر لندن .. مشديدا على وحدة الصف قبل اي شيء .

واشار البيض في خطابه الى ان مصداقية الموقف الدولي من الرئيس علي عبدالله صالح اليوم على المحك ولكي تستجيب الارادة الدولية لمعاناة اهل الجنوب فان المطلوب تحديد موقف من حق تقرير مصير شعب الجنوب .. مؤكدا عدم السماح لنظام صنعاء بالعربدة مثلما عربد طيلة السنوات الماضية في الجنوب وان سلاح الجنوب الوحيد هي وحدة الصف وتصميمه على استرجاع حقوقه مهما بلغ الثمن ..  

زر الذهاب إلى الأعلى