أرشيف

لحج.. انفلات امني واستمرار احراق المحلات التجارية و40 عربية لباعة متجولين فقراء

عادت اعمال الفوضى من جديد مساء الاحدفي مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج حيث خرج عدد من المتظاهرين وقاموا بإحراق محل المواطن عبد محمد للمواد الغذائية والخليدي، وهاشم محمد ومغسلة للملابس ، تابعة لأبناء المحافظات الشمالية

وكان المتظاهرون قاموا ظهر اليوم قد قاموا امس بإحراق أكثر من 5 محلات تجارية و 40 عربية للباعة المتجولين وعدد من الأكشاك ومنها محلات أولاد الهلي، ومحل التركي للملابس ومحل الشرعبي للأحذية ، بعد مقتل الشاب علي العسيري أثناء قيام الأمن بتفريق مظاهرة للمطالبة بإطلاق المعتقلين.

كما قاموا بأحرق الإطارات في شوارع المدينة, وشوهدت الحرائق في عدد من أرجاء الحوطة حتى مساء اليوم.

وفيما كثف الأمن من تواجده في الشوارع وأخرج عدد من المصفحات ، عبر المواطنون عن تذمرهم و استيائهم من عدم قيام الأمن بحماية محلاتهم التجارية.

ويتهم التجار الأجهزة الأمنية بالتقاعس عن أداء مهامها في الدفاع عن محلاتهم ممن يسمون أنفسهم بـ(بالحراك الجنوبي) رغم تلقيهم وعود من محافظ المحافظة في اعتصام أمام مبنى المحافظة في الـ17من يناير الماضي, بنشر دوريات مراقبة, وتركيب إنارة ضوئية في الشوارع، وتشكيل لجنه لتعويضهم وهو مالم يتم .

يشار إلى أن أعمال العنف المتصاعدة في مدينة الحوطة(محافظة لحج) منذ مطلع العام الجاري, جعلت العديد من أصحاب المحال التجارية, يخرجون منها ، مخلفين ورائهم محلات تقدر بملايين الريالاتفي ظل انفلات امني وضعف في قيادة المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى