أرشيف

بسبب مشكلة في النظام الالكتروني للمحرك : تويوتا تستعيد مليونا و130 الف سيارة كورولا

أعلنت شركة تويوتا اليابانية الخميس أنها طلبت استعادة 1,13 مليون سيارة إضافية من طراز كورولا في أمريكا الشمالية بسبب مشكلة في النظام الالكتروني للمحرك. وكانت كبرى الشركات العالمية لتصنيع السيارات سحبت عشرة ملايين سيارة في العالم منذ الخريف الماضي.

وأعلن فرع الشركة في أمريكا في بيان انه استدعى للفحص الطوعي مليونا و130 الف سيارة موديل 2005 الى 2008 من طراز تويوتا كورولا وتويوتا ماتريكس بيعت في أسواق أمريكا الشمالية بسبب عيب في وحدة التحكم الالكتروني في المحرك.

وأضاف البيان أن هذا العيب يمكن أن يتسبب بتصدع في بعض الأجزاء أو في المكونات الالكترونية التي تحمي من زيادة التوتر الكهربائي. ويأتي هذا بعد يومين من إعلان الهيئة الأميركية لسلامة الطرق الثلاثاء أن التحقيق الذي أجرته حول استرجاع تويوتا سياراتها لم يرصد حتى الساعة المشاكل الالكترونية التي تحدث عنها خبراء ونواب.

وأكدت متحدثة باسم الوكالة الحكومية التابعة لدائرة النقل في بيان "لم يرصد المهندسون الخلل الجديد في سيارات تويوتا باستثناء مشاكل في الدواسات التي لا ترتفع تلقائيا أو تعلق" في سجادة القدمين. وتابع "بطلب من الكونغرس يقوم خبراء الوكالة بأبحاث في مختبرات عبر الولايات المتحدة للتأكد من وجود مشاكل الكترونية أو برمجية في سيارات تويوتا قد تؤدي الى ارتفاع تلقائي في السرعة".

واسترجعت تويوتا أكثر من 7 ملايين سيارة في الولايات المتحدة منذ الخريف الفائت بسبب مشاكل في ارتفاع تلقائي في السرعة نسبتها تويوتا الى مشاكل في الدواسات.

زر الذهاب إلى الأعلى