أرشيف

صحف العالم: كاسترو يؤكد… بن لادن عميل أمريكي

 (CNN)– تناولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات كان من أبرزها قضية التحرش الجنسي في كنيس يهودي بالقدس أثارت الرأي العالم الإسرائيلي، بسبب العلاقات التي جمعت عاملاً إسرائيلياً بأطفال صغار، كما تناقلت الصحف العالمية تصريحات الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الأخيرة، التي أكد فيها أن بن لادن عميل للولايات المتحدة الأمريكية.

كما تطرقت صحف العالم إلى نبأ انفصال أحد الساسة البريطانيين عن زوجته، بحجة رغبته في العودة إلى حياة المثليين، كما أشارت الصحافة العالمية إلى أنباء أوردها جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، والذي يفيد بأن إيران تقوم بتمويل الجماعات اليمنية المعارضة شمالي البلاد.

هآرتس

تناولت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قضية العامل الإسرائيلي الذي تحرش جنسيا بعدد من الأطفال في كنيس يهودي بالقدس، وهي قضية أثارت الرأي العام الإسرائيلي، الذي طالب بإنزال أقصى العقوبات بهذا الرجل.

فخلال زيارة الأطفال للكنيس، كان الرجل، 45 عاما، يقدم لهم النقود لشراء الحلوى، ثم يقوم بإغوائهم والتحرش بهم، إذ أقدم على التحرش بفتى صغير لم يتجاوز التاسعة من عمره، وتطورت العلاقة بينهما لاحقا، لتصبح قوية جدا، على حد قول الصحيفة.

وقد تم إلقاء القبض على الرجل بعد أسبوعين من تواجده في الكنيس، إذ شك أحد الزوار بأمره، وقام بالتبليغ عنه، فاعتقلته الشرطة لاحقا، حين لاحظت تواجده في الباحة الخلفية للكنيس.

الغارديان

وتحت عنوان "فيدل كاسترو يقول: بن لادن هو عميل أمريكي"، تناولت صحيفة الغارديان البريطانية التصريحات الأخيرة التي أطلقها الزعيم الكوبي فيدل كاسترو بشأن تعاون أسامة بن لادن مع وكالة الاستخبارات الأمريكية، والتي تندرج تحت لائحة نظريات المؤامرة التي يؤمن بها كاسترو إلى حد كبير، على حد تعبير الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن كاسترو، خلال لقائه بكاتب ليتواني قوله إن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش كان يستدعي بن لادن للتحاور معه كلما كان بحاجة لزيادة حجم الرعب العالمي.

وأكد كاسترو هذه التصريحات بالقول إنه "قرأها على موقع ويكيليكس الإلكتروني".

وذكرت الصحيفة أن الكاتب الليتواني دانيال استولين، المعروف بكتاباته المتعمقة في نظريات المؤامرة، يتفق مع كاسترو بالقول إن بوش كان ممثلا فاشلا عند تلقيه خبر الهجوم على برج التجارة العالمي، وأن هذه الحادثة، التي أودت بحياة الآلاف، كانت حجة لنشر الخوف في العالم.

وورلد تريبيون

تطرقت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية إلى تأكيدات جهاز الاستخبارات الإسرائيلية بشأن محاولات إيران زعزعة الاستقرار في اليمن.

فقد أكدت الاستخبارات الإسرائيلية أن الحرس الثوري الإيراني يقوم بمساعدة جماعات المعارضة الشيعية اليمنية في حربها ضد النظام بقيادة علي عبد الله صالح.

وقالت مصادر إسرائيلية إن الحرس الثوري الإيراني يقوم بإرسال الذخيرة إلى الجماعات اليمنية المعارضة، والتي تتواجد على الحدود الشمالية مع السعودية.

ووفقا للصحيفة، تعتقد إسرائيل أن ما تحاول إيران القيام به حاليا هو بناء مجموعات مستقلة تعارض أنظمة بلادها، لتكون وسيلة يمكن التغلغل من خلالها إلى داخل هذا البلد، كما يحصل في لبنان، واليمن، والأراضي الفلسطينية.

الانديبندنت

وفي خبر من بريطانيا، تناولت صحيفة الانديبندنت قضية السياسي كريسبين بلنت، الذي انفصل عن زوجته ليلة الجمعة بعد إعلانه عن رغبته بالعودة إلى "المثلية".

وأكد بلنت أنه اتفق مع عائلته على الانفصال والعودة إلى المثلية، غير أنه نفى وجود شخص آخر في حياته، وطالب وسائل الإعلام والناس باحترام خصوصيته.

وطلب بلنت من عائلته ومن الجميع تفهم رغبته وتقديم الدعم إليه. وبلنت متزوج من زوجته فكتوريا منذ 1990، ولديه منها ولد وبنت.

زر الذهاب إلى الأعلى