أرشيف

السلطات اليمنية تفرج عن معتقلي “الجعاشن” 

 أفرجت السلطات اليمنية أمس الأحد عن كافة المعتقلين من مهجري "الجعاشن" الذين تم اعتقالهم على خلفية مشاركتهم في المسيرة السلمية التي نظمتها منظمة صحفيات بلا قيود الثلاثاء الماضي 12 اكتوبر فى صنعاء للمطالبة بإعادة مهجري "الجعاشن" إلى ديارهم وإنصافهم .

وأفادت المصادر انه قد تم الإفراج عن المعتقلين بعد لقاء مدير أمن أمانة العاصمة ورئيس قسم العلفي أحمد إسحاق ، بوفد حقوقي ضم توكل كرمان رئيسة منظمة صحفيات بلا قيود ، ومحمد ناجي علاو رئيس منظمة هود ، وخالد الآنسي مدير منظمة هود ، واحمد سيف حاشد عضو مجلس النواب ورئيس منظمة التغيير، وعبد الرحمن برمان رئيس منظمة سجين .. وعدد من النشطاء الحقوقيين .

وقالت توكل كرمان رئيسة منظمة صحفيات بلا قيود في تعليق لها على إطلاق المعتقلين :"نهنئ مهجري الجعاشن بهذا الإفراج ونعدهم بأن زمان السجن لأشهر ولسنوات خارج القانون قد ولى".

خالد الآنسي المدير التنفيذي لمنظمة هود قال :" هذه بداية الانتصارات لقضية مهجري الجعاشن "، واعداً بان تتولها انتصارات أخرى لا تتوقف دون أن تعيدهم إلى الديار وإنصافهم وتعويضهم وملاحقة منتهكيهم.

ووصف الناشط الحقوقي عماد الأموي قضية الجعاشن بـ " مخزية ووصم عار" في جبين الدولة والمجتمع ، وقال :"كيف نقبل طرد الناس من بيوتهم كيف لم ينتفض المجتمع لمناصرتهم وكيف تقبل الجهات الرسمية أن تتغاضى وتصمت عن مثل هذه الجريمة المشينة".

زر الذهاب إلى الأعلى