أرشيف

تنظيم القاعدة باليمن يحذر قبيلة أنور العولقي من التعاون مع الحكومة

حذر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب القبيلة التي ينتمي اليها رجل الدين المتشدد أنور العولقي الامريكي المولد من التعاون مع الحكومة اليمنية طبقا لبيان من الجماعة صدر فيما يبدو قبل مؤامرة الطردين الناسفين في الاسبوع الماضي.

ولم يشر البيان الذي نشره موقع اسلامي على الانرتنت يوم الثلاثاء الى مؤامرة ارسال طردين ناسفين من اليمن الى الولايات المتحدة واللذين تم الكشف عنهما في الاسبوع الماضي ويعتقد أنها من تدبير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وفي وقت سابق من أكتوبر تشرين الاول توصلت الحكومة اليمنية الى اتفاق مع قبيلة العوالق التي ينتمي اليها العولقي لمساعدة القوات الامنية في سعيها للقضاء على القاعدة في محافظة شبوة التي تسكن بها القبيلة.

وتطلب واشنطن العولقي حيا أو ميتا لصلته بالقاعدة وهو الان هدف لعملية أمنية كبرى لملاحقته أطلقتها الحكومة اليمنية يوم الثلاثاء ردا على مؤامرة الطرود الفاشلة التي سببت حالة من الاستنفار الامني على مستوى العالم.

وقالت الجماعة في بيان مخاطبة هذه القبيلة “من أبى الا الوقوف في صفهم (الصليبيين) وطاعتهم فيما يريدون فليكن على حذر من عقاب الله.”

وأضاف البيان “فيا اخواننا وبني عمنا يا من أكرمكم الله بالاسلام كونوا عونا لنا على قتال أعداء الله من أمريكا وعملائها وانأوا بأنفسكم عن أن تقفوا موقفا يفرح منه عبدة الصلبان من حكام البيت الابيض.”

وتم توقيع البيان بعبارة “اخوانكم وبنو عمكم في تنظيم القاعدة”.

وشن اليمن عملية أمنية يوم لالقاء القبض على صانع قنابل سعودي اتهم بالضلوع في المؤامرة الفاشلة وأعلنت صنعاء انها تهدف أيضا الى القبض على العولقي. وفجر مقاتلون يشتبه في انتمائهم للقاعدة يوم الثلاثاء خط أنابيب للنفط ردا فيما يبدو على العملية.

كما بدأت السلطات اليمنية محاكمة العولقي غيابيا الذي تم الربط بينه وبين محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب كانت متجهة للولايات المتحدة في ديسمبر كانون الاول عام 2009 والتي أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عنها. ويعتقد ان العولقي مختبيء في شبوة

زر الذهاب إلى الأعلى