أرشيف

تباين يمني بشأن التجنيس استعداداً لـ”خليجي 20″

تباينت التصريحات الأخيرة لكبار القيادات الرياضية في اليمن حول حقيقة التوجه الى تجنيس لاعبين أجانب وضمهم الى قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم بهدف تعزيز حظوظه  في منافسات بطولة خليجي 20 المقرر انطلاقها اعتباراً من 22 نوفمبر الجاري .

وأمكن التيقن من حالة الرفض بالوسط الرياضي والإعلامي المحلي  بعدما أشرك المدرب الكرواتي ستريشكو لاعبين غير يمنيين في المباراة الدولية الودية التي استضاف فيها نظيره السنغالي نهاية أكتوبر الماضي ضمن فعاليات افتتاح ملعب خليجي 20 في عدن .

وفي تصريح خاص لـ”إيلاف” نفى رئيس اتحاد الكرة اليمني الشيخ احمد العيسي مدير بطولة خليجي 20 اي توجه لتجنيس لاعبين اجانب في صفوف الأحمر اليمني الذي يواصل حالياً تنفيذ برنامج معسكره الاستعدادي الداخلي الاخير في عدن .

ولفت الشيخ العيسي الى ان الذي تم في هذا الشأن كان البحث عن الاستفادة من خدمات اللاعبين اليمنيين في بلدان المهجر وضمهم لصفوف المنتخب الأول مؤكداً ان الثلاثي الإفريقي الذي كانوا لعبوا امام منتخب السنغال تعود اصولهم الى اليمن .

في حين كان وزير الشباب والرياضة حمود عباد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20 , صرح ان التوجه للتجنيس لاشراك لاعبين أجانب في صفوف المنتخب تم منذ فترة سابقة وليس في الآونة الأخيرة كما يتداول في مجاراة من اليمن لدول خليجية وعربية وأجنبية .  

من جهته اكد مساعد مدرب اليمن ان موضوع تجنيس أفارقة في صفوف الأحمر الكروي لايزال غير محسوم , مضيفاً ان ذلك قد يتم أو لايتم ولايمكنني الجزم بحدوث ذلك  .

وأضاف المدرب الوطني امين السنيني ان التوجه لذلك الإجراء لايعد سابقة يقوم بها اليمن فهناك دول كثيرة قامت بعملية التجنيس الرياضي وفق النظم واللوائح المتعارف عليها .

زر الذهاب إلى الأعلى