أرشيف

مهريون معتقلون في حضرموت يناشدون أبناء المهرة


ناشد معتقلو “الحراك الجنوبي” من أبناء المهرة المعتقلون في السجن المركزي بحضرموت منذ عام أبناء محافظة المهرة لتحمل مسئولياتهم تجاه قضيتهم والتضامن معهم والعمل بمختلف الأساليب لإطلاق سراحهم مما وصفوه بـ: “سجون الظلم”.

وكانت قوات الأمن اعتقلت عدد من أبناء المهرة على خلفية أحداث مسيرة الغيظة السلمية في 26يناير 2010م، وتم ترحيلهم إلى المكلا سراً من قبل الأمن السياسي والنجدة بالمحافظة.
 
نص المناشدة:

من معتقلي الحراك السلمي بمحافظة المهرة في السجن المركزي بمحافظة حضرموت

يا أهلنا الأحرار في محافظة المهرة نحن أبنائكم المعتقلين بالسجن المركزي بحضرموت وقد انقضى عام كاملاً على اعتقالنا ظلماً وبدون وجه حق على خلفية أحداث مسيرة الغيظة السلمية في 26يناير 2010م حيث تم اختطافنا وترحيلنا إلى المكلا سراً من قبل الأمن السياسي والنجدة بالمحافظة بعد أن مارسوا ضدنا كل أنواع البطش والضرب والتعذيب في سجن الأمن السياسي بالغيظة .

ومنذ ذلك الحين وحتى الآن نحن ندخل عامنا الثاني خلف القضبان وتمارس بحقنا كل صنوف الظلم والقهر والإذلال والعنصرية ويتم جرجرتنا باستمرار إلى محاكمات صورية تفتقد لأدنى مقومات العدالة والمشروعية القانونية وتنتهك فيها حقوقنا وكرامتنا وتلفق لنا التهم الكيدية ودون أي أدالة قانونية أو أثبات وينطبق عليها المثل القائل ” المدعي صومالي والقاضي صومالي والشاهد صومالي” ؟ فماذا ستكون النتيجة ؟ أننا ومن قلب المعاناة نتوجه إليكم بهذا النداء العاجل يا أهلنا في محافظة المهرة رجالاً ونساءً كهولاً وأطفالاً أفراداً وقبائل ومشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وسياسية وثقافية وعلماء وشباب وطلاب وعمال وكل المواطنين بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم ونطالبكم بتحمل مسئولياتكم اتجاه قضيتنا والتضامن معنا والعمل بمختلف الأساليب لإطلاق سراحنا من سجون الظلم وانتم تدركون بأننا أبرياء ومظلومين ونقول لكم أن صمتكم قد أعطى الفرصة لهذه السلطة الفاسدة في التمادي في ظلمنا وعدم الإفراج عنا مثل بقية المعتقلين في محافظات الجنوب الأخرى الذي تم الإفراج عنهم بتوجيهات رئاسية ونفيدكم بأن أخواننا المعتقلين من أبناء محافظة حضرموت وعددهم بالمئات قد تم الإفراج عنهم جميعاً بحسب العفو الرئاسي السنة الماضية فلماذا لم يتم الإفراج عنا نحن معتقلي المهرة ؟
 
ومن هذا المنطلق ندعوكم إلى اتخاذ موقف من (الانتخابات القادمة ورفضها وعدم السماح بإجرائها في محافظة المهرة) ومقاطعة هذه السلطات الفاسدة ونشاطاتها وأي استحقاقات أخرى في المحافظة وعدم التعامل معها .
 
أننا نناديكم باسم رابطة الدم والأرض والدين والمصير والكرامة للوقوف معنا ورفع المعاناة عنا وعن عائلاتنا وتبني قضيتنا بقوة وجدية ونتقدم بالشكر لكل من بذل جهد وسعى في متابعة قضيتنا ووقف معنا خلال الفترة الماضية .
ولكم جزيل الشكر والتقدير

أبنائكم المعتقلين في السجن المركزي م/حضرموت

زر الذهاب إلى الأعلى