أرشيف

وزراء ومسئولون يقطعون جوازات سفر عادية لهم ولعائلاتهم

علمت الاهالي ان عدداً من الوزراء والمسئولين في القصر الجمهوري يقطعون جوازات سفر عادية لهم ولعائلاتهم، وتعد هذه الخطوة استعداداً لأي طارئ قد يحدث في اليمن، بحيث يتم الاستغناء عن جوازات السفر الدبلوماسية التي تمنح هذه الطبقة وعائلاتهم امتيازات لا يحظى بها اصحاب الجوازات العادية، لكن الجوازات الحمراء تفقد بريقها في حالة تعرض البلد لهزة سياسية مشابهة لما حدث في تونس ومصر.

وبحسب معلومات مؤكدة فقد وصلت عدة جوازات عادية لأمر مهمة الى سفارات اجنبية في صنعاء لطلب تأشيرات سفر.

واعلنت مصادر في مطار القاهرة السبت الماضي ان 19 طائرة خاصة غادرت من الصالة رقم 4و وعلى متنها العشرات من اسر وعائلات رجال اعمال عرب ومصريين خلال عشر ساعات فقط، وسط موجة من الهروب خارج مصر بسبب المظاهرات المتواصلة والمطالبة بسقوط النظام هناك.
 
وقالت المصادر ان معظم الطائرات توجهت الى دبي، موضحة ان من بين المغادرين اسرة رجل اعمال مقرب من الرئيس المصري مبارك، واوضح مسؤولون في المطار ان عدة دول عربية- هي المملكة العربية السعودية ودولة الامارات ولبنان والاردن- نظمت رحلات جوية اضافية لنقل رعاياها واسر دبلوماسييها الى خارج مصر. واضاف المسؤولون ان نحو ثلاثة آلاف شخص- نصفهم تقريباً من النساء- وجدوا انفسهم مساء السبت مضطرين للبقاء في المطار، لأن طائرتهم وصلت بعد بدء حظر التجول.

واوضح المسؤولون الذين فضلوا عدم التصريح باسمائهم، ان نحو نصف هذا العدد خليط من المصريين والاجانب الذين قرروا الهروب من البلد، ولكنهم فوجئوا بان عدداً من شركات الطيران ألغت أو أجلت او علقت رحلاتها. وقالوا ان صالات السفر ما زالت تعج بالركاب الراغبين في مغادرة البلاد، حيث تسود الفوضى امام صالات الوصول في مبنيي المطار رقم 1 و 2.


المصدر: صحيفة الاهالي

زر الذهاب إلى الأعلى