أرشيف

هود: تطالب بإطلاق الآلاف من المعتقلين في سجون المخابرات

 رحبت منظمة حقوقية يمنية الأربعاء بإطلاق السلطات اليمنية الإفراج عن الصحافي عبد الآله حيدر شايع المتخصص في شؤون القاعدة، وطالبت الإفراج عن الآلاف من المعتقلين في سجون المخابرات.
وقالت منظمة (هود) في بيان صحافي “نرحب بتوجيهات الرئيس على عبد الله صالح الإفراج عن الصحافي المعتقل حيدر، ونعتبره قرارا سلميا وتصحيح لخطاء طال أمده، ونطالب بإطلاق الآلاف من المعتقلين في سجون المخابرات”.

وكان صالح قد أمر بالإفراج عن حيدر الثلاثاء اثر صدور حكم من محكمة امن الدولة التي تصفها نقابة الصحافيين اليمنيين بغير الدستورية بسجنه خمس سنوات بتهم الانتماء للقاعدة.

وقال بيان المنظمة “نطالب فتح تحقيق مع عناصر جهازي الأمن القومي والسياسي في ظروف وملابسات اعتقال الزميل عبد الإله حيدر وكمال شرف وعبد الكريم الشامي وغيرهم الآلاف من المواطنين الأبرياء القابعون في سجون هذين الجهازين الأمنيين خارج القانون”.

واعتبرت المنظمة بقاء الآلاف من المسجونيين وبدون محاكمة بشكل مخالفة للقانون الدولي الذي التزمت اليمن بتطبيقه، ومخالف كذلك للدستور الذي ينظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم.

وتمنت (هود) أن يكون قرار الإفراج عن حيدر عنوان لمرحلة جديدة يستفيد فيها النظام السياسي من تجارب الغير لفتح صفحة تصحيح حقيقي يشمل كل مناحي الحياة

ودعت المنظمة الإفراج عن كل المعتقلين تعسفيا في سجون الأمن السياسي والقومي وغيرها من الأجهزة الأمنية وتعويض الضحايا تعويضا عادلا عن ما واجهوه من ظلم وانتهاك على يد الأجهزة الأمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى