أرشيف

اتحاد الشباب الاشتراكي يؤكد استمراره مشاركته في الاحتجاجات السلمية

أدان اتحاد الشباب الاشتراكي بالعاصمة صنعاء مواجهة الحكومة الاحتجاجات السلمية في العاصمة صنعاء ومحافظتي تعز وعدن بالرصاص الحي والضرب من قبل جنود أمن وبلطجية مسكوت عنهم بدعم من المؤتمر الشعبي العام الحاكم.


وقال اتحاد الشباب الاشتراكي في بيان صادر عنه إنه يتضامن مع كافة المحتجين سلميا ومع حقهم في التعبير عن آرائهم وتطلعاتهم السياسية الباحثة عن وطن حر وديمقراطي.


وأوضح اتحاد الشباب الاشتراكي أن مواجهة الاحتجاجات بالقنابل وبالرصاص والخناجر والضرب بالعصي الكهربائية يعكس حقيقة تعامل السلطة مع حقوق المواطنين في التعبير خلافا لما تعلنه عن احترامها الحقوق والحريات.


وأكد أن هذه الممارسات لن يثني المحتجين من أعضائه وسواهم عن التعبير عن مطالبهم بالتغيير، بقدر ما تفضح ضيق الحكومة بالهامش الديمقراطي الذي تجمل به وجهها أمام العالم.


وقال اتحاد الشباب الاشتراكي إنه سيتواصل مع مختلف المنظمات الدولية لرصد وتوثيق الانتهاكات بحق المحتجين بما يؤدي إلى محاسبة مرتكبيها.


وذكر البيان تعرض الناشط بسام الاكحلي إلى إصابة خطيرة بالرصاص الحي من قبل بلاطجة يدعمهم المؤتمر الحاكم لدى مشاركته اليوم في احتجاج سلمي في العاصمة صنعاء نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات.


كما ذكر البيان تعرض عصام عبدالله الحجاجي وأكرم حسن ومحمد فؤاد الشاحذي إلى إصابات بالرصاص وكذا تعرض مختار المتوكل وبشير الأكحلي لجروح نتيجة تعرضهم لاعتداء بالعصي من قبل البلاطجة في الاحتجاج ذاته المطالب بإسقاط النظام.



 

زر الذهاب إلى الأعلى