أرشيف

الأمن يمنع وصول الطعام والبطانيات للمحتجين بجامعة صنعاء ومجلس التضامن الوطني ينضم للمعتصمين

أفاد محتجون في صنعاء إن قوات الأمن منعت مساء اليوم الثلاثاء إدخال الطعام والخيام والبطانيات إلى مكان الاعتصام في ساحة جامعة صنعاء التي أطلق عليها “ساحة التغيير”.
وقال المحتجون في اتصالات بـ”المصدر أونلاين” إن جنود يتبعون الأمن المركزي ووزارة الداخلية تحاصر في الأثناء (الثامنة والنصف مساء الثلاثاء) جميع المداخل المؤدية إلى ساحة التغيير وتقوم بتفتيش جميع الداخلين إليها، كما قامت بمنع معتصمين من إدخال الطعام والشراب والخيام والبطانيات.
واستنكر المتظاهرون تلك الإجراءات من قبل قوات الأمن، وقالوا ان وزارة الداخلية تهدف إلى تجويع المعتصمين ومحاصرتهم لغرض ترك المكان. لكنهم أكدوا بأن ما تقوم به قوات الأمن لن تثنيهم من مواصلة اعتصامهم المطالبة بإسقاط الحزب الحاكم، ورحيل الرئيس صالح.
ويعتصم الآلاف في ساحة جامعة صنعاء منذ مساء يوم الأحد، كما انضم مساء أمس المئات من أنصار مجلس التضامن الوطني الذي يرأسه الشيخ حسين الأحمر، ونصبوا خيمة كبيرة وسط الساحة.
وفي هذا الصدد، دعا مجلس التضامن الوطني جماهيره وكافة أعضائه في أمانة العاصمة وبقية المحافظات إلى الانضمام للمعتصمين أمام بوابة جامعة صنعاء “تأييداً لمطالب المعتصمين المشروعة وحمايةً لهم من أي اعتداءات يمكن أن يتعرضوا لها”.
وجاء في بيان صادر عن المجلس يوم الثلاثاء تلقى المصدر أونلاين نسخة منه “أن هذه الدعوة تأتي استجابةً لدعوة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر رئيس مجلس التضامن الوطني، واستجابةً لتطلعات الشعب اليمني التواق إلى الإصلاح والتغيير”.
وشارك المجلس بعدد من الشباب الذين انضموا إلى الاعتصام ونصبوا خيامهم وشكلوا حزاماً أمنياً في جميع المداخل الرئيسية والفرعية المؤدية إلى ساحة الاعتصام. وشكل المجلس فريق للمساهمة في تقديم مختلف الخدمات التي يحتاجها المعتصمين، والتي تشمل تقديم موائد غذائية مجانية ومياه للشرب، بالإضافة إلى تشكيل فريق آخر للمساهمة في عملية تنظيف الساحة.
وكان رئيس مجلس التضامن الوطني الشيخ حسين الأحمر، قد أعلن يوم الخميس الفائت تأييد قبائل اليمن وحاشد على وجه الخصوص مع التغيير والوقوف إلى جانب الثورة السلمية التي امتدت لعدة محافظات، وتطالب باسقاط النظام.

المصدر اون لاين

زر الذهاب إلى الأعلى