أرشيف

موقع لمراقبة الاحتجاجات الشعبية في المحافظات اليمنية

أعلن المركز اليمني لحقوق الإنسان عن تدشين موقع الكتروني تفاعلي (http://yemenprotests.crowdmap.com) لمراقبة الاحتجاجات الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية وماقد يرافقها من إنتهاكات وأحداث تمس الحقوق الأساسية التي يكفلها الدستور اليمني والقانون المحلي والدولي للمواطنين.


وذكر الموقع في بلاغ صحفي أنه  يستخدم تقنيات حديثة تتيح لكل المنظمات المعنية والنشطاء والصحفيين والمواطنين استخدامه بسهولة لمعرفة كل جديد في الساحة والاستفادة مما يرصده ويبعثه الآخرين كما يمكنهم الموقع من القيام بدور فاعل ومؤثر من خلال ارسال ونشر الوقائع التي يقومون برصدها سوى كانت نصية أو فوتوغرافية أو فلمية .


ويأمل المركز اليمني أن تستفيد المنظمات المحلية والدولية ووسائل الإعلام المختلفة من الموقع كونه سيجمع ويوثق كافة الأحداث والوقائع والانتهاكات التي تحصل خلال الاحتاجات الجارية التي تشهدها اليمن والتي يرصدها النشطاء أو شهود العيان ، بالاضافة للاستفادة من الخدمات التحليلية التي يقدمها الموقع كخريطة اليمن التفاعلية والرسوم البيانية والارشيف المصنف.


قام فريق العمل بتزويد الموقع بارشيف عن الوقائع المترافقة مع الاحتجاجات الشعبية والتي تم رصدها منذ تاريخ 11 فبراير 2011م وحتى اليوم ، ليكون الموقع جاهز لاستقبال تقاريركم وبلاغاتكم عن الأحداث المتجددة لتبقى مرتبطة بماقبلها حفاظاً على تسلسل الأحداث والوقائع التي تم ويتم رصدها، مع اهتمامنا بكافة ملاحظاتكم على المواد المنشورة في حال كانت لديكم اضافات عليها.



طريقة ارسال البلاغات والمواد الرصدية إلى الموقع غير معقدة ويمكن أن تتم حالياً بطريقتين :


الأولى : عن طريق الإرسال إلى البريد الالكتروني الخاص بالموقع وهو : [email protected]هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.


الثانية : مباشرة عن طريق الموقع بالضغط على زر ( أبلغ عن واقعة) من أعلى الصفحة الرئيسية أو بالدخول مباشرة على الرابط : http://yemenprotests.crowdmap.com/reports/submit



وهذه الطريقة تتيح لكم مزيداً من الخيارات التفاعلية بشكل مباشر من خلال استخدام خريطة اليمن وتحديد الأماكن التي تقع فيها الأحداث وكذلك إضافة الصور وملفات الفيديو ليتم نشرها وعرضها على الموقع بشكل سريع .



أخيراً نتمنى لليمن كل الخير والإزدهار ولشعبها وشبابها الأبي المناضل تحقيق الآمال بمستقبل يضمن لهم كافة الحقوق والعدالة والسعادة



المركز اليمني لحقوق الإنسان


25 فبراير 2011م




وقال الموقع أنه نرجوا من المنظمات ووسائل الإعلام المهتمة أن تتعاون معنا في نشر اللوجو المرفق مع رابط الموقع في صفحات مواقعها الالكترونية لتعم الفائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى