أرشيف

خمسة وزراء يقدمون استقالاتهم وينضمون لشباب الثورة

اعلن مساء امس الجمعة الدكتور محمد عبد المجيد القباطي رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المؤتمر االشعبي العام وهو وزير وسفير سابق استقالته من الحزب الحاكم احتجاجاً على المذبحة الدموية التي ارتكبتها قوات الأمن وبلاطجتها بحق المتظاهرين المطالبين برحيل النظام . 
وفي حديث لقناة بي بي سي قال القباطي: ليس امام النظام القائم أي خيار غير الرحيل وإذا تمادى فإنه سيلاحق بتهمة ارتكاب مجازر ضد الانسانية وسنلعب دورا في ملاحقته اركان النظام اينما حلو .
وكان وزير السياحة نبيل الفقيه قد أعلن ليلة امس الجمعة عن تقديمه استقالته من منصبه في الحكومة ومن الحزب الحاكم.
كما استقال وزير الزراعة السابق جلال فقيره استاذ العلوم لسياسية بجامعة صنعاء من المؤتمر الشعبي العام، وكذلك قدم وزير الثقافة الأسبق وعضو مجلس الشوري وعضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام الدكتور عبد الوهاب الروحاني استقالته من المؤتمر الشعبي العام واعلن إنضمامه الى الشباب المطالبين بإسقاط النظام وذلك للأسباب ذاتها.
وفي وقت سابق قدم وزير الأوقاف حمود الهتار استقالته من منصبه الحكومي ومن المؤتمر الشعبي العام احتجاجاً على الهجوم الذي تشنه بلاطجة النظام على المعتصمين.
كما يرى مراقبون أن هذه الإستقالات تعتبر مؤشرا على استقالات واسعة من حلفاء ومقربي صالح وتركة وأولاده وأبناء أخوانه وحيدين مواجهة المعركة مع الشعب المتطلع للحرية والكرامة . 
و تعتبر هذه الإستقالات دليلاً واضحاً على تآكل النظام وسقوطه ورقة ورقه ومؤشراً كبيراً على نجاح الثورة الشبابية.

زر الذهاب إلى الأعلى