أرشيف

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع ذخيرة في اليمن إلى 150 قتيلا

عدن- ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار مصنع الذخيرة في جعار بمحافظة ابين في جنوب اليمن إلى 150 قتيلا و80 جريحا، حسبما أفاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس الثلاثاء.
وقال أحمد غالب الرهوي وكيل محافظة ابين ومسؤول بلدة خنفر حيث وقع الانفجار “إن الحصيلة النهائية لضحايا انفجار مصنع (7 اكتوبر) للذخيرة ارتفعت إلى 150 قتيلا وأكثر من 80 جريحا” واصفا ما حدث في المصنع بـ(الكارثة الانسانية).

وكانت حصيلة سابقة اشارت إلى مقتل 75 شخصا.

وأوضح الرهوي لوكالة فرانس برس أن السكان الذين دخلوا المستودع الاثنين غداة اقتحامه ونهبه من قبل عناصر تنظيم القاعدة، “تم تحذيرهم من قبل العمال” من خطورة الوضع في المصنع.

وكان السكان يحاولون بدورهم الاستيلاء على ما تبقى من أسلحة ومواد متفجرة في المصنع الذي تصنع فيه طلقات رشاشات الكلاشنيكونف ويعود انشاؤه لزمن الاتحاد السوفياتي الذي كان اليمن الجنوبي السابق يدور في فلكه.

وذكر الرهوي أن “سبب انفجار المصنع يعود إلى قيام أشخاص باخراج مادة البارود من البراميل عبر ضربها بآلة حديدية ما أدى إلى تطاير شرارات ونشوب حريق وانفجارات داخل المستودع”.

وذكر أن السنة اللهب انتشرت على امتداد حوالى 500 متر ودعا السكان إلى “عدم الاقتراب من المصنع لوجود مستودعات أخرى لم تنفجر بعد”.

زر الذهاب إلى الأعلى