أرشيف

سياسيون يمنيون: النظام يستخدم القاعدة فزاعة لإخافة المجتمع الدولي

 وصف سياسيون يمنيون استخدام النظام تنظيم القاعدة كفزاعة لإخافة المجتمع الدولي واعتبروا مقتل 150 شخصا في محافظة أبين من قبل التنظيم المذكور بأنه “مجزرة هولوكوست” بحق المدنيين.
وقال رئيس منتدى التنمية السياسية علي سيف حسن في ندوة عقدت الجمعة حول (أبعاد مجزرة أبين) “إن القاعدة ورقة سياسية تستخدمها السلطة، وأنها وإن كانت موجودة إلا أنها ليست بهذا التهويل الذي تبديه السلطة”.

وأشار حسن إلى أن الموقف الدولي من إسقاط النظام ليس على درجة من الأهمية من موقفه بعد الثورة الشبابية الحالية، لأن النظام الذي سيأتي بعد الثورة سيأتي على خزائن فارغة وأمامه تطلعات الشعب.

وكان قد قتل نحو 150 شخصا وجرح المئات الاثنين الماضي اثر انفجار بمصنع للذخيرة بمحافظة ابين كان قد استولى عليه تنظيم القاعدة واثر انسحابه من المصنع تدافع الأهالي إليه ماادى الى انفجاره.

وقال الباحث فى شؤون الجماعات الإسلامية نبيل البكيرى “ان نظام الرئيس علي عبدالله صالح يهوّل من القاعدة لابتزاز الغرب وتخويف الداخل، مع أن البيئة اليمنية غير مناسبة لهذه الظاهرة.

وأكد على مصر والسعودية، تعاملت مع القاعدة بجدية واستطاعت أن تحد بشكل كبير من هذه الظاهرة، مؤكداً أن نظام صالح هو من يقوم بصناعة القاعدة ويستخدمها للتهويل.

وقال الصحافي توفيق عبد الوهاب، إن ما حدث فى أبين محرقة يمكن أن نسميها (هولوكوست) اليمن، مؤكداً أن التاريخ لن يغفر لنظام صالح هذه الجريمة. وأشار إلى أن هناك أسراً بأكملها أُبيدت وحصيلة الضحايا يمكن أن يصل إلى أكثر من 300 شخص.

وزعم عبد الوهاب أن الجماعات المسلحة فى أبين هى جماعات مصلحية وليست من تنظيم القاعدة،، وهى على علاقة مع نظام صالح منذ أكثر من عشر سنوات، يستخدمها لعمليات اغتيال القيادات السياسية وتخويف المواطنين، وأن عدداً من قياداتها ضباط في الاستخبارات العسكرية اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى