أرشيف

قتيل بتعز وحملة اعتقالات بعدن

قتل شخص وجرح العشرات بعد إطلاق قوات الأمن اليمنية النار على المتظاهرين فيتعز الليلة الماضية، وانطلق عشرات الآلاف باتجاه مقر محافظة تعز اليوم الأربعاء، في وقت اعتقل فيه عدد من الناشطين بمدينة عدن.
وقال شاهد عيان لوكالة الأنباء الفرنسية إن المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن اليمنية بمدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثلاثين.
وانطلق اليوم الأربعاء عشرات الآلاف من المتظاهرين المطالبين بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح من مختلف أحياء مدينة تعز متجهين إلى مقر المحافظة احتجاجا على معاملة قوات الأمن العنيفة للمتظاهرين.
وقالت مصادر للجزيرة إن تعزيزات من قوات الحرس الجمهوري اتجهت لتأمين القصر الجمهوري بالمدينة.
وأغلقت المحال أبوابها في المدينة التي شهدت مواجهات دامية منذ الاثنين الماضي بعد مقتل 17 متظاهرا قرب مبنى المحافظة.

حملة اعتقالات
وشنت قوات الأمن العام بمدينة عدن جنوبي اليمن صباح اليوم حملة اعتقالات طالت قرابة 15 ناشطا في بلدة كريتر قرب مخيم ساحة الحرية.
وقال شهود عيان لمراسل الجزيرة نت سمير حسن إن قوات الأمن اعتقلت الناشطين عقب خروجهم من مخيم الحرية صوب مدرسة باكثير الثانوية للبنات بالمدينة بهدف إسناد ناشطات هناك بمكبرات الصوت لتنظيم مسيرة طلابية للمطالبة برحيل الرئيس صالح ونظامه.
وأفادت المصادر أن عشرات الناشطين عقب تلك الاعتقالات انطلقوا من ساحات الاعتصام إلى شوارع مدينة كريتر وقاموا بقطع عدد من الطرقات ووقف حركة السير مطالبين بإطلاق المعتقلين.
وقال عارف بن بريك الناشط في حركة شباب الثورة بعدن إن حالة من التوتر تشهدها البلدة في هذه الأثناء.
وأشار في تصريح للجزيرة نت إلى أن الناشطين حددوا مهلة إلى مساء اليوم لإطلاق المعتقلين، محذرا من إجراءات تصعيدية في حال عدم الإفراج عنهم.
مصادمات
إلى ذلك شهدت بلدة خورمكسر بعدن صباح اليوم مصادمات عنيفة بين قوات الأمن ومسيرة طلابية ضمت طلابا وطالبات بجامعة عدن انطلقت من جوار مبنى كلية الطب.
وقال مهيب عوض الناشط في حركة شباب الثورة إن قوات الأمن العام تصدت للمسيرة وفرقتها بالرصاص الحي وقنابل الغاز السامة ما أدى إلى إصابة أربع طالبات بحالة إغماء نقلن إثره إلى مستشفى الجمهورية.




المصدر:الجزيرة + وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى