أرشيف

(فيديو) صعدة: مسيرات غاضبة تطالب باسقاط النظام وتندد بالحوار معه

في إطار الرد الشعبي الواسع على المبادرات التي تقوم بها بعض الأطراف خرج مئات الآلاف من أبناء (محافظة صعدة) في مسيرة جماهيرية حاشدة صباح يومنا هذا الجمعة 29/4/2011.


وفي المسيرة الجماهيرية رُفِعت اللافتات التي تعبر عن موقف الشعب اليمني الرافض للمبادرات التي لا تلبي مطالب وطموح الشعب اليمني بأجمعه، وتمثل تدخلاً سافراً في شئونه الداخلية ( لا عمالة لا ارتهان لا لوسيط الأمريكان) ( لا تفاوض لا حوار ) كما هتفت الجماهير بالشعارات التي ترفض كل أنواع المبادرات والالتفافات على ثورة الشعب اليمني ( يكفينا ذُلاً ومجازر ، قد آن رحيلُك يا فاجر) ( الشعب يريد إسقاط النظام ) ( إرحلوا نحو الجحيم ،، والحياة ستستقيم).


وتقدم المسيرة عدد من الضيوف من ابناء المحافظات الجمهورية منهم الأستاذ / محمد المقالح عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي والعقيد الركن / نجيب محفوظ المنصوري من أبناء محافظة تعز وعدد آخر من الصحفيين والمهتمين بالثورة الشعبية في اليمن .


وقد ألقى بعض الضيوف كلمات تضامن وتأييد مع أبناء (محافظة صعدة مدينة السلام) مؤكدين أنهم مع هذه المحافظة واكدوا وقوفهم الدائم وتضامنهم مع ابناء هذه المحاغضة الابية مشيدين بالتلاحم الشعبي العظيم بين أبناء اليمن في هذه الثورة المباركة ومشيدين بالوعي السياسي لدى أبناء (محافظة صعدة) الذين وقفوا بكلصدق ووفاء مع أبناء الشعب اليمني كافة في مطالبه وهمومه .


وعبر المتظاهرون في بيانهم عن رفضهم الكامل لأي مبادرة أو حوار مع نظام ظالم وطاغية يرتكب المجازر ويقتل أبناء الشعب فيما البعض يحاوره غير مدركين ولا ملتفتين إلى افعاله المجرمة بحق أبناء الشعب اليمني وتعامله الدموي قبل هذه الثورة وحتى اثناء تفاوضه معهم .


وأشار البيان إلى أن الثورات الشعبية لا تنتهي بالحوار ولا تعترف بنظام ثار الشعب عليه فلا شرعية له ولا قبول على الإطلاق، ولا يمكن أن يقبل الشعب ثورة يتم من خلالها تثبيت النظام وتعميد ركائز الظلم والقمع والجبروت من خلاله وأن هذا هو ما يطمح إليه النظام الفاسد الذي يسعى بكل جهوده ومن يساعده في ذلك إلى الإلتواء على مطالب الشعب وإدخاله في معمعة الحوارات والتفاوض التي يستفيد من خلالها كسب المزيد من الوقت وإدخال الثورة في دوامة من الحوارات التي لا ولن تنتهي عند حد .


ودعا بيان الجماهير كل الأطراف التي تقدم المبادرات أن تضع في حسبانها مطالب الشعب وعدم تجاهلها لأن الشعب اليمني هو من تحمل ويتحمل عناء هذا النظام الطاغوتي الذي تعامل مع أبناء شعبه كقطيع من الحيوانات وليس من البشر لهم كرامة وحقوق، وعليهم أن يقفوا مع الشعب لا ضده في مطالبه وأن حقوق الشعب هي أهم من حقوق شخص أو مجموعة فاسدة فالشعب هو من يملك مستقبله وله أن يقرر مصيره ولن يتحقق غير ما يريده الشعب اليمني .


وأكد بيان الجماهير : نؤكد أننا مستمرون في مسيراتنا والتصعيد في النضال السلمي حتى إسقاط النظام ومحاكمته وتحقيق أهداف الثورة الشعبية ومطالبها لا يثنينا تآمر المتآمرين ولا بطش المستكبرين وقمع الظالمين معاهدين الله والشعب اليمني أن نبقى مستمرين في هذه الثورة المباركة حتى يسقط النظام الظالم.

فيديو



صور

زر الذهاب إلى الأعلى