أرشيف

اتهام نجل الرئيس صالح بالتحضير لمهاجمة قصر الأحمر

اتهمت مصادر إعلامية معارضة النجل الأكبر للرئيس اليمني العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري، بالتدبير لشن هجمات جديدة ووشيكة تستهدف مقر قصر زعيم قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية، الكائن بحي الحصبة بشمال العاصمة، وتصفية عدد من القيادات الحزبية ونقض الهدنة المبرمة بوساطة ملكية سعودية .
ونقلت فضائية “سهيل” المملوكة للقيادي البارز في أحزاب تكتل اللقاء المشترك المعارض الشيخ حميد الأحمر عن مصادر وصفتها ب”الموثوقة” تصريحات حول استعدادات مكثفة تجريها قوات الحرس الجمهوري التي يقودها النجل الأكبر للرئيس صالح لاستئناف العمليات العسكرية الموجهة ضد مناطق تمركز أولاد الشيخ الأحمر وأتباعهم بحي الحصبة، أكبر أحياء العاصمة صنعاء .
كما اتهمت “سهيل” قائد الحرس الجمهوري باستقدام تسعة طيارين يحملون الجنسية الإثيوبية للمشاركة في مخطط يستهدف قصف منازل عدد من القيادات السياسية المعارضة، وممارسة ضغوط على نائب الرئيس الفريق عبدربه منصور هادي لمنعه من نقل السلطة أو ممارسة صلاحياته الرئاسية التي يقضي بها الدستور باعتباره الراهن كرئيس للجمهورية بالإنابة .
من جهتها، نفت مصادر عسكرية في قوات الحرس الجمهوري ل”الخليج” أن تكون ثمة استعدادات أو توجهات لدى القوات لتنفيذ أية عمليات عسكرية سواء ضد الشيخ الأحمر أو غيره من الشخصيات المعارضة، أو أن تكون قوات الحرس الجمهوري قد بادرت إلى استقدام طيارين مرتزقة من إثيوبيا للمشاركة في شن هجمات جوية ضد مناطق تمركز معارضين للنظام القائم . معتبرة ما بثته فضائية “سهيل” المعارضة في هذا الصدد أنه “يندرج في إطار التوجهات المغرضة لهذه القناة والهادفة إلى التأجيج المجرد للأوضاع في البلاد عبر بث الأخبار والتسريبات الملفقة” .

زر الذهاب إلى الأعلى