أرشيف

3 إسئلة مع الحمدي صالح حلبوب ناشط في ائتلاف شباب الإرادة الثورية بساحة الحرية بإب

  1- مالذي يعوق تشكيل المجلس الانتقالي حتى الآن؟

أنا ارى ان هناك أسبابا عديدة تحول دون تشكيل المجلس الانتقالي حتى هذه اللحظة ، أبرزها تخوف قيادات المشترك من عدم الاعتراف بهذا المجلس ، إضافة الى ان القوى الإقليمية والخارجية وخاصة السعودية تقف حجر عثرة حيال تشكيل المجلس‘ وتخوف الأمريكيين من القاعدة ومن تصريحات بعض علماء اليمن ادى إلى تعاطفها مع النظام القائم ، كما ان المفاوضات التي تقوم بها قيادات المشترك مع بقايا النظام والأطراف الإقليمية والدولية عوقت حتى الآن في تشكيل المجلس الانتقالي .

2-إعتقادك هل تستجيب قيادات المشترك لمطالب الشباب وتسارع في تشكيل المجلس الانتقالي ؟

انا أرى إنهم سيشكلون المجلس الانتقالي ، لأنهم واقعين تحت ضغط الثوار ، والناس ، وهم في الأخير سيستسلمون لمطالب الشعب ، الداعية الى سرعة تشكيل المجلس ، لكنهم باعتقادي ينتظرون حلولا سياسية او مبادرات لنقل السلطة ، لكن الانتظار فشل ، وعليهم الآن الانصياع الى ارادة الشعب.

3- وماذا بشأن الخطوات التصعيدية لشباب الثورة الى اين تتجة ؟

الشباب يدعون الى مظاهرات مكثفة ، وحريصون على إعادة الزخم الجماهيري الى الثوره ، وهم الى الآن مستمرون في خطاب إعلامي وثوري ضد من يقف مع النظام من قوى خارجية وداخلية .

والشباب الآن يتدارسون تصعيد الموقف بشتى الطرق والخيارات ، خصوصا والأيام تمر وبقايا النظام يقدم على خنق المواطنين بأزمات متتالية ، وسيكون التصعيد جاريا على قدم وساق ، وسيكون اللوم الأكبر على قيادات المشترك إذا ما انصاعت لإرادت الشباب في الساحات .

صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى