أرشيف

(فيديو) أنباء عن كشف مخطط لإقتحام ساحة التغيير من قبل قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري والبلاطجة

صنعاء حمدي ردمان “لــيمنات”


أفاد مصدر موثوق من ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء إن حريقاً نشبه مساء اليوم الساعة التاسعة التهم عدد من الخيام من الجهة الجنوبية للساحة بجولة القادسية .


وذكر المصدر إن الحريق ناتج عن ماس كهربائي من احد أسلاك الكهرباء القريبة من المخيمات وأدى الحريق إلى ألتهم ثلاث خيام دون وقوع أي إصابات بشرية بصفوف المعتصمين .


وتزامنت حادثة الحريق بساحة التغيير مع أنباء عن مخطط لإقتحام الساحة تعد له قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري ومجاميع من بلاطجة النظام


ويأتي حادث الحريق الذي وقع الليلة بمخيمات المعتصمين تزامناً مع أنباء تحدثت عن مخطط لاقتحام ساحة التغيير بصنعاء تعد لها قوات موالية للرئيس صالح.


وقالت الأنباء بنية قوات الأمن المركزي وقوات من الحرس الجمهوري ومجاميع من مناصري صالح يستعدون لاقتحام ساحة التغيير من عدة اتجاهات ،فيما حذر الشباب من أي اعتداء قد يطالهم من قبل أي قوات تابعة للنظام .


مصادر غير مؤكدة ” ليمنات ” بان الحرس الجمهوري والأمن المركزي ومجاميع من بلاطجة النظام يخططون لاقتحام ساحة التغيير بصنعاء خلال الأيام القادمة على غرار ما حدث في تعز أواخر شهر مايو الماضي .


و قالت مصادر لـ” يمنات” إن قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي تدعمها العديد من المدرعات ومجاميع من ما يُسمى ببلاطجة النظام تواجدوا بكثافة في جولة عصر منذُ ليلة أمس .


كما تواجدت قوات الأمن المركزي في جولة كنتاكي من الجهة الجنوبية لساحة التغيير وانتشرت بكثافة على طول شارع الزبيري في مظهر لفت المعتصمين والمار من تلك المناطق التي تواجدت فيها القوات .


فيما أضافت بعد المصادر عن معلومات تفيد بان عقال الحارات في العاصمة صنعاء قد جمعوا أكثر من ألفين شخص من مناصري صالح ونظامه لتسريبهم إلى الأحياء المجاورة لساحة التغيير بالعاصمة صنعاء وإخراجهم في مظاهرات على أنهم من سكان طوق ساحة التغيير وبأنهم متضررين من المعتصمين بساحة التغيير .


ويفيد المصدر أن جهاز الأمن القومي أدخل العديد من الأسلحة الخفيفة والهراوات إلى داخل ساحة التغيير للإستعداد والدخول في اشتباكات مع الشباب المعتصمون بالساحة .


ونتيجة لذلك حدث مساء اليوم حدث أن ثلاث نسوة الدخيلات على ساحة التغيير ” بافتعال المشاكل مع أخريات قدمن لنفس الغرض في مكان تجمع النساء أمام المنصة وقمن بالتضارب فيما بينهن وخلال الشجار خلعن حجابهن والاشتباك والصياح ومناشدة بعض من الشباب للنجدة .


وبعد التدقيق تم اكتشاف بأنها كانت مكيدة قام بها ذيول النظام لكي يلتقطوا بعض الصور والفيديوهات للحادثة لغرض التشهير وهذا ما قامت قناة سبأ بعمله حيث كان هنالك مصور فوق إحدى البنايات المطلة على المنصة ووثق الحادث كما يريدون وحاول أفراد من اللجنة الأمنية بأن يصعدوا للمبنى للقبض على المصور إلا أن مالك المبنى رفض ذلك إطلاقا.


والجدير بالإشارة قام بعض المجهولون الأسبوع الفائت بالتوزيع لعدد من البيوت المجاورة لساحة التغيير مطالبه منهم إخلاء بيوتهم لأسباب غير معروفة .


ونتيجة لذلك حذر الشيخ صادق عبد الله الأحمر شيخ مشايخ حاشد كبرى القبائل اليمنية من أي أعمال تستهدف ساحة التغيير من قبل القوات الموالية لنظام صالح مؤكدا أنه لن يقف “مكتوف الأيدي “.


ومن جانب آخر قدم ائتلاف بلقيس اليمن وائتلاف لأني يمنية العدد من الفقرات الثقافية تخللها أناشيد ثورية قام في أدائها مجموعه من براعم الثورة من منصة ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء.

فيديو
1



2

زر الذهاب إلى الأعلى