أرشيف

رئيس الجالية اليمنية يطالب العيسوى بحماية المعارضة من رجال صالح

طلب إبراهيم الجهمى رئيس الجالية اليمنية بالقاهرة، من وزارة الداخلية التصدى لمحاولات أنصار الرئيس اليمنى على عبد الله صالح، لمطاردة المعارضين اليمنيين بالقاهرة.

وقال الجهمى فى بيان له أمس: ” أناشد معالى وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى، بحماية شباب الثورة اليمنية وأنصارها الذين يحتمون بمصر وشعبها العظيم، وأدعوه لأن يقفل الأبواب فى وجه من يطاردون المعارضة اليمنية التى تتبنى الطرق السلمية للتعبير عن مناصرتها لثورة الشعب اليمنى”.

وأشار الجهمى إلى “أن بقايا النظام الأسرى اليمنى يسعون لتحويل “مصر الثورة” إلى شرطى يطارد ثوار اليمن فى القاهرة، ويطرقون اليوم أبواب وزير الداخلية اللواء المناضل العيسوى طمعاً أن يلعب الدور السابق لحبيب العادلى”.

وكان الجهمى قد تعرض الأسبوع الماضى لاعتداء من مجموعة يمنيين تابعين للأمن القومى اليمنى، وأكد وقتها على أن ” هناك دلائل وقرائن حول وجود جهات وأجهزة أمنية يمنية خاصة على أرض مصر تدار من داخل السفارة اليمنية، وسبق وأن تلقيت تهديدات كثيرة وحذرنى أصدقائى الدبلوماسيون”.

واتصالا بهذا الأمر، قال الجمهى لـ “اليوم السابع” إنه تلقى خلال الأيام الماضية تهديدات هاتفية من الأمن القومى اليمنى، كما أنه تلقى اتصالا هاتفيا أمس من أحد ضباط الأمن الوطنى المصرى يطالبه بالابتعاد عن المشهد السياسى تماما، وحذره من مصير غير مرض فى حالة عدم الانصياع لنصائحه، على حد وصف الجهمى، الذى هدد بطلب اللجوء السياسى إلى تونس فى حال استمرار التهديدات التى يتلقاها أثناء وجوده بالقاهرة.

وأشار الجهمى إلى أن ” مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، محمد الهيصمى، والقائم بأعمال السفير اليمنى،عامر عبدالرحمن، يسعيان حاليا لعقد لقاء مع وزير الداخلية، لرغبتهما فى أن يلعب الوزير دور الوزير السابق حبيب العادلى وأن يضغط على المعارضين اليمنيين الموجودين داخل مصر ومنعهم من تصعيد المواقف ضد النظام اليمنى”.

زر الذهاب إلى الأعلى