أرشيف

الرئيس اليمني يستعد للسفر الى المانيا للعلاج

ذكر مصدر بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الذي يراسه الرئيس على عبد الله صالح أن صحة صالح تدهورت بشكل كبير منذ عودته المفاجئة من السعودية أواخر الشهر الماضي.
ونقل موقع (مأرب برس) الالكتروني للمعارضة اليمنية السبت عن المصدر قوله ان صالح يعاني من العديد من المشكلات الصحية لاسيما في التنفس والسمع.

وتابع المصدر إن أسرة صالح طلبت من السعودية إرسال فريق طبي للاشراف الطبي عليه.

واوصى الفريق الطبي السعودي الطبي بإرسال صالح (69 عاما) خارج اليمن لاجراء علاج طبي وفقا لمأرب برس.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة قولها ان الرئيس صالح غادر العاصمة صنعاء الخميس إلى عدن للسفر إلى أحد المستشفيات الألمانية للعلاج، واجرى الموقع اتصالات مع القيادات العليا في الحزب الحاكم و” لكن جميع تلك المصادر رفضت تأكيد أو نفي ذلك الخبر”.

وكان صالح عاد إلى اليمن في 23 أيلول/ سبتمبر من السعودية حيث خضع لجراحة بسبب تعرضه لاصابات في هجوم على قصره الرئاسي في أوائل حزيران/ يونيو الماضي.

ومن جهة اخرى، دعت المعارضة اليمنية إلى تنظيم مزيد من المظاهرات اليوم السبت في العاصمة صنعاء وفي مختلف أنحاء البلاد تكريما لتوكل كرمان الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

ودعت مواقع إلكترونية مناهضة للحكومة الشعب اليمني “الحر” إلى الخروج إلى الشوارع وتكريم تلك “السيدة العظيمة”.

وفازت كرمان ناشطة حقوق الإنسان التي تسعى لانهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح المستمر منذ 33 عاما بجائزة نوبل للسلام أمس الجمعة إلى جانب رئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف ومواطنتها ليما جبوي.

وتجددت الاشتباكات السبت في مدينة تعز جنوب اليمن بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح ومعارضيه.

وقالت قناة الجزيرة الفضائية إن القوات الموالية لصالح قصفت مناطق سكنية يعيش فيها سياسيون معارضون لصالح. ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا في القتال الذي شهدته تعز خلال الايام الثلاثة الماضية.

وفي محافظة عدن جنوب البلاد، أصيب أربعة جنود يمنيين على الاقل اليوم السبت عندما انفجرت قنبلة قرب مركز شرطة.

ووقع الانفجار بالقرب من المكان الذي شهد محاولة اغتيال فاشلة ضد وزير الدفاع محمد ناصر أحمد الشهر الماضي وفقا لشهود عيان.

ويشهد اليمن منذ شباط/ فبراير الماضي انتفاضة تدعو إلى الإطاحة بصالح.

زر الذهاب إلى الأعلى