أرشيف

بلاغ صحفي من عد منظمات حقوقية في اليمن لعقد مؤتمر صحفي يدعون فيه مندوبي ومراسلين القنوات الفضائية بعد ازدياد جرائم النظام والصمت الدولي

 بلاغ صحفي الأخوات والإخوة/ الصحافيين ومندوبي وسائل الإعلام والقنوات الفضائية بعد التحية، نظراً لاتساع مساحة الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون اليمنيون، بما فيها عمليات القمع الممنهج ضد المتظاهرين السلميين وانتهاكات الحرب على “الإرهاب”، في ظل إهمال محلي واضح وصمت دولي رهيب..

نود إحاطتكم علماً بأنه سوف يعقد مؤتمر صحفي تنظمه كل من: مؤسسة الكرامة، منظمة هود، منظمة سواسية، ومنظمة مساواة، بالتنسيق مع حملة “حرية لمناصرة مختطفي الثورة اليمنية”، حول “الاعتقالات التعسفية والتعذيب في السجون اليمنية..

شهادات يرويها الضحايا”، سوف يتحدث خلال المؤتمر عدد من نشطاء حقوق الإنسان عن جانب من هذه الانتهاكات.. وسيكون بوسعكم الاستماع مباشرة إلى قصص حيّة لعدد من ضحايا الاعتقال التعسفي والتعذيب في السجون اليمنية.. بالإضافة شهادة حية لمواطن يمني مغترب تعرض لاعتقال تعسفي عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر وظل في السجون الأميركية ثمان سنوات، أصيب خلالها بالشلل جراء التعذيب وسوء المعاملة، قبل أن يرحل قسرياً إلى اليمن الأسبوع الماضي، بالتواطؤ مع السفارة اليمنية في واشنطن..

 الزمان: صنعاء، الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين أول 2011 العاشرة والنصف صباحاً المكان: المنتدى القانوني بساحة التغيير – صنعاء

المركز الإعلامي  لشباب الثورة -صنعاء

زر الذهاب إلى الأعلى