أرشيف

(صور) تعز.. قصف مدفعي عنيف على حي المسبح وزيد الموشكي في جمعة الوفاء لثورة 14 أكتوبر

تعرضت بعض الأحياء السكنية  في مدينة تعز عصر  اليوم لقصف مدفعي  عنيف من ثكنات القوات الموالية لصالح في مستشفى الثورة العام  والمعهد الصحي  المجاور.


وكان  حي المسبح قد أستهدف بعدد من قذائف المدفعية أدت إلى تعرض منازل  مواطنين لأضرار كبيرة  وشوهد تصاعد الدخان من بعض المنازل التي تعرضت للقصف، فيما سقطت قذائف أخرى على المنازل والشوارع في حي زيد الموشكي شرق ساحة الحرية.


  وكان ساحة الحرية قد تعرضت لإطلاق نار متقطع من مستشفى الثورة تزامنا مع قصف حيي المسبح وزيد الموشكي.


وأندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات صالح وصقور الحالمة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة في حي زيد الموشكي على خلفية القصف المدفعي، وتحدثت أنباء عن سقوط ضحايا من المدنيين.


وكانت ساحة الحرية بمدينة تعز قد غاصت اليوم  بمئات الالاف من المتظاهرين الذين أدوا صلاة جمعة الوفاء لثورة الـ 14 من أكتوبر، والذين هتفوا لأكتوبر وحيو أحرار الجنوب الذين خرجوا في حراك سلمي في مثل هذا اليوم من العام 2007م.


فيما  أغلقت قوات الحرس الجمهوري منذ صباح اليوم  منافذ مدينة تعز أمام القادمين من أرياف المحافظة في محاولة لمنع المواطنين من حضور صلاة الجمعة في ساحة الحرية، وحسب مواطنين فإن جنود في نقطة الحوبان احد منافذ المدينة طلبوا منهم إبراز بطاقة المؤتمر الشعبي العام وسيسمحون لهم بالمرور او مبلغ مالي مقابل دخولهم .


وكان  الالاف من المتظاهرين قد أدوا صلاة جمعة الوفاء لثورة الـ14 من أكتوبر في ساحات الراهدة والعروس في قمة جبل صبر ومقبنة والنشمة والمواسط والتربة.


وكانت مسيرة قد أنطلقت بعد  صلاة الظهر من ساحة الحرية جابت بعض شوارع المدينة مطالبة بإسقاط النظام ورحيل صالح وأعوانه ومحاكمتهم على ما اقترفوه من قتل وتدمير بحق اليمنيين، ونفذوا وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية والتعليم بشارع جمال احتجاجاً على عسكرة مكتب التربية والتعليم وتحويل بعض مدارس المدينة إلى ثكنات عسكرية
.


من  جانب أخر أوقدت  شعلة ثورة الرابع عشر  من أكتوبر مساء أمس  في ساحة الحرية بمدينة تعز في حفل كرنفالي خطابي إحتفاء وبهجة بالعيد الثامن والثلاثين لثورة الرابع عشر من أكتوبر فيما تلالأت الأضواء إحتفاء بالمناسبة في بعض مديريات المحافظة.


وسيشهد  شارع جمال صباح السبت  الموافق 15 أكتوبر 2011م  كرنفالا حاشدا  احتفاء بالمناسبة سيقام فيه عرض عسكري وعرض لجميع المنظمات المدنية والجمعيات والتنظيمات الثورية.
























































زر الذهاب إلى الأعلى