أرشيف

تعز.. تشييع جنازة الشهيدة عزيزة المهاجري بمسيرة مليونية عقب صلاة جمعة الانتصار للشعب


شيعت مدينة تعز بعد صلاة جمعة الانتصار للشعب جثمان الشهيدة عزيزة علي عثمان المهاجري التي سقطت برصاص بلاطجة
  النظام في الـ16 من أكتوبر الجاري في وادي المدام أثناء مسيرة لشباب الثورة.



وكانت مسيرة مليونية قد خرجت من ساحة الحرية لتششيع جثمان الشهيدة عزيزة المهاجري أول شهيدة تسقط في ميادين الحرية والتغيير منذ انطلاق الثورة الشبابية الشعبية في الـ 11 من فبرائر الماضي.



وكانت المسيرة قد خرجت من المدخل الجنوبي للساحة باتجاه حوض الأشراف وجابت شارع مستشفى الثورة وشارع زيد الموشكي وأتجهت إلى مقبرة الشهداء بكلابة عبر الدائري الشمالي.



وهتفت المتظاهرون أثنا التشييع  “بعد القذافي يا عفاش .. إعدامك واجي يا عفاش”، وعند مرورهم أمام مستشفى الثورة الذي حوله نظام نظام إلى ثكنة عسكرية هتفوا “عاش الجيش المصري عاش .. جيشنا يحمي عفاش” مما أضطر بعض الجنود إلى مبادلة المتظاهرين التحية، فيما قام بعض الشباب والحرائر بتوزيع أكاليل الورد على الجنود، كما هتف المتظاهرون عند وصولهم بالقرب من حي الروضة “حيو الروضة حيوهم”. وحمل  المتظاهرون صور الشهيدة “عزيزة المهاجري” وصور عدد من الشهداء.



وكان ما يقارب مليون ونصف متظاهر قد أدوا صلاة جمعة الانتصار للشعب في ساحة الحرية بمدينة تعز وسبع ساحات أخرى موزعة على مديريات المحافظة.



وقد أزدانت ساحة الحرية في هذه الجمعة بأعلام ليبيا وردد المتظاهرون منذ الصباح هتافات مؤيدة للشعب الليبي ومذكرة صالح بمصير القذافي.، فيما حمل المتظاهرون علم ليبيا عند مجئهم لأداء صلاة الجمعة العلم الليبي.









زر الذهاب إلى الأعلى