أرشيف

بحضور وزير الدفاع ومقولة .. اتفاق سيوقع اليوم مع (القاعدة) للانسحاب من زنجبار إلى جعار مقابل دفع 25مليون لكل قتيل من القاعدة

كشف مصدر محلي بمحافظة أبين لـ(عدن اونلاين) أن اتفاقا سيوقع اليوم في الفتح – منطقة بين عدن وأبين- سيحضره من الجانب الرسمي وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية مهدي مقولة، وطرف يمثل تنظيم القاعدة المفترض الذي يسيطر على أجزاء من محافظة أبين.


وقال المصدر أن الاتفاق الذي من المقرر أن يتم في الساعات القليلة القادمة ستكون من بنوده انسحاب المسلحين من أبين مقابل تعويضات تدفعها السلطة لقتلى القاعدة تقدر بـ(25) مليون ريال يمني عن كل شخص، وكذا فتح الطرقات لمحافظة أبين من كل الجهات وخصوصا طريق عدن، كما سيتبادل الطرفان الأسرى .


وقالت مصادر مطلعة أن الاتفاق سيتم برعاية الشيخ طارق الفضلي ، مشيرة أن انسحاب مسلحي القاعدة ليس من أبين كلها بل سيكون إلى جعار وبجميع أسلحتهم الثقيلة والخفيفة.


ويسيطر تنظيم القاعدة المفترض على أجزاء من أبين منذ حادثة السقوط الشهيرة لعاصمة المحافظة أواخر مايو الماضي وتخوض القوات النظامية مواجهات مسلحة معهم دون أي حسم ملحوظ طيلة الأشهر السابقة، في حين يتهم معارضون نظام الرئيس صالح بالتواطوء مع المسلحين واستخدام فزاعة القاعدة لإخافة الخارج ولتدعيم استمرار بقائه في السلطة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى