أرشيف

المعارضة اليمنية تبحث غداً مرشحها لرئاسة الحكومة وباسندوة ونعمان مرشحان لرئاسة الحكومة

 قال الناطق الرسمي باسم ائتلاف “اللقاء المشترك”، محمد قحطان، ل ـ(الاتحاد) إن قادة المشترك سيجتمعون غدا السبت لمناقشة مرشح المعارضة لرئاسة الحكومة المقبلة، التي ستتولى مهمة “وقف جميع أشكال العنف وانتهاكات القانون الإنساني” المتواصلة على خلفية الأزمة الراهنة.

 

وأوضح قحطان أن المعارضة “لم تناقش من قبل موضوع مرشحها لرئاسة الحكومة”، نافيا وجود خلافات بين أطراف هذا الائتلاف حول مرشحه لرئاسة الحكومة.

 


من جانبه، أكد حزب المؤتمر الشعبي الحاكم، على ضرورة البدء بتنفيذ بنود المبادرة الخليجية “من خلال الإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني” من أجل “السيطرة على عناصر الأزمة السياسية والأمنية والشروع في بناء دولة مدنية تلبي طموح الشعب اليمني”.

 

وقال الأمين العام المساعد للحزب الحاكم، أحمد عبيد بن دغر، أحد الموقعين على المبادرة وآليتها التنفيذية، “يفترض أن نبدأ بالتفكير في تشكيل حكومة الوفاق الوطني”، مشيرا إلى أن تشكيل هذه الحكومة متعلق بتقديم المعارضة مرشحها لرئاسة هذه الحكومة، حسب الاتفاقية.

 

وقال بن ذعر، لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية: “بالتأكيد سنبارك أي تكليف لأي شخص قيادي في “المشترك” بتحمل هذه المسؤولية، ونحن في المؤتمر الشعبي العام سنقدم له الدعم والمساعدة لكي تنجح حكومته في السيطرة على عناصر الأزمة السياسية والأمنية”. وأعرب عن أمله أن يتمكن مرشح المعارضة “في تشكيل حكومته في أسبوع على أبعد حال”.

 

ويتكهن مراقبون بأن مرشح المعارضة اليمنية لرئاسة حكومة الوفاق الوطني، سيكون من المحافظات الجنوبية، وتشير التوقعات إلى أن رئيس “المجلس الوطني لقيادة الثورة”، محمد سالم باسندوة، وأمين عام الحزب الاشتراكي، ياسين سعيد نعمان، هما الشخصيتان الأوفر حظا لرئاسة أهم حكومة في تاريخ اليمن المعاصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى