أرشيف

قوات «صالح» تضرب «تعز».. وحصيلة الاشتباكات 17 شهيدًا في 24 ساعة

استمر قصف القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح طوال ليل الخميس الجمعة على مدينة تعز (جنوب صنعاء)، ما أسفر عن مقتل فتاة لترتفع حصيلة القصف والاشتباكات في المدينة إلى 17 قتيلًا في 24 ساعة، حسب ما أفادت به مصادر طبية ومحلية.

وذكرت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفرنسية أن القصف الذي استهدف حي الروضة والأحياء المحيطة بساحة الحرية التي يعتصم فيها المحتجون في تعز، أسفر عن مقتل فتاة تدعى نورية الحميري ليل الخميس الجمعة.

وذكر شهود عيان ومصادر محلية أن القصف استمر طول الليل على تعز، فيما استمرت القوات الموالية المتمركزة عند أطراف المدينة بمحاولة الدخول إلى وسطها وواجهت مقاومة عنيفة من قبل المسلحين المناصرين لـ«ثورة الشباب».

كما ذكرت مصادر محلية أن قوات الجيش تلقت تعزيزات عسكرية جديدة بالعتاد والرجال من محافظة لحج الجنوبية. وأكد مصدر محلي لوكالة الأنباء الفرنسية أن القصف «مستمر على الرغم من دعوة المحافظ للوقف الفوري لإطلاق النار وهو ما لم يتحقق».

وتستمر أعمال العنف في تعز بالرغم من تصريحات رئيس الوزراء المكلف محمد سالم باسندوة، وهو قيادي في المعارضة، بإعادة النظر في موقفه إذا لم يتوقف القصف في تعز.

يأتي ذلك فيما لم يتم بعد تشكيل اللجنة العسكرية التي يفترض أن تقوم برفع المظاهر المسلحة بموجب اتفاق المبادرة الخليجية. وأكدت مصادر سياسية لوكالة الأنباء الفرنسية أن الرئيس صالح «متحفظ على بعض الأسماء التي طرحتها المعارضة للمشاركة في هذه اللجنة».

المصدر : المصري اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى