أرشيف

تعز: شهيدان و خمسة جرحى إثر قصف قوات النظام حافلة ركاب

قتل شخصين على الأقل وجرح خمسة آخرون في مدينة تعز إثر إطلاق القوات الموالية للنظام قذائف على حافلة ركاب كانت تقلهم في الشارع العام الذي يربط بين بير باشا والحصب وسط المدينة.

 


وذكر سكان محليون أن الحافلة قصفت عند قرابة العاشرة مساء، وأن الثكنة العسكرية في جبل حبيل سلمان هي المصدر التي كانت تطلق منه القذائف، وأشاروا إلى أن سيارات الإسعاف الخاصة بـ “الهلال الأحمر” لم يتمكن من الوصول إليهم فور وقوع الحادثة.

 

 

وأوردت “الصفحة الرسمية لساحة الحرية” على الفيس بوك اسماء خمسة جرحى وشهيد قالت أنهم سقطوا جراء القصف المتواصل على منطقة بير باشا منذ وقت مبكر من مساء الإثنين، وهم على ما يلي:

 

 

 

– الشهيد بديع أحمد سلطان حزام – القحاف بني عامر جبل حبشي، مصاب بطلقة نارية في القفص الصدري من الجهة اليمنى تهشم في عضلة اليد

 

 

– بندر سعيد ناجي -شمير- شضايا في الابط الايمن

 


– رضوان محمد عبدالله قحاف بني عامر شظايا في كتف اليد

 


– جميل محمد سعيد عقلان تمزق العضلات في اليد اليسرى

 


– خالد محمد حميد علي شضايا بالفخذ القحاف -جبل حبشي

 

 

وذكرت “عين اليمن” أن معسكر الجند يقوم منذ قبيل منتصف الليل بقصف شارع الستين شمال مدينة تعز بالمدفعية والدبابات

 


كما نقلت “عين اليمن” سماع دوي انفجارات عنيفه في نقطة البريهي وقصف عنيف على أحياء شارغ الخمسين.

 

 

من جهة أخرى، نقل شباب الصمود عن شاهد عيان احتجاز 20 شاب في بير باشا تم تقييد إيديهم من قبل قوات النظام ووجوههم موجهه إلى أحد الجدران ويضربون بالهراوات عند قرابة العاشرة.

 

 

 

من جهة أخرى، أفادت “شبكة برق” نقلاً عن مراسليها أن قوات اللواء 33 تشن قصفاً مدفعياً عنيفاً على قرى غراب العليا والهشمة بتعز منذ منتصف الليل.

 

 

من ناحية أخرى، أوردت “الصفحة الرسمية لساحة الحرية” بتعز نبأ استشهاد الحاج عبدالله عثمان ثابت المقرمي متاثرا بجراح اصيب بها صباح الإثنين عندما اطلقت قوات من الحرس العائلي الرصاص علي المسيرة السلمية.

 


وكانت مصادر طبية في المستشفى الميداني بساحة الحرية بمدينة تعز أكدت غداة الإثنين أن عدد ضحايا اعتداء القوات الموالية لصالح على مسيرة سلمية في جولة المرور شهيدة وخمسة جرحى.


 

زر الذهاب إلى الأعلى